رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024-2025

نشر
إجازة
إجازة

مع بدء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024-2025، يتطلع الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة الإجازات الرسمية التي سيتخللها هذا الفصل. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول زمني محدد يتضمن مواعيد بدء العام الدراسي ونهايته، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية التي تمنح الطلاب فرصة للاسترخاء واستعادة النشاط. في هذا السياق، سنتعرف على الإجازات الرسمية خلال الفصل الدراسي الأول، مما يساعد على تنظيم الجداول الدراسية وتحديد الأوقات المناسبة للدراسة والترفيه.

وبدأ الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس اليوم السبت، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار خريطة بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025. يتطلع الطلاب وأولياء الأمور إلى بداية جديدة تفتح آفاق التعلم والنمو الأكاديمي.

الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد

ووفقًا للخريطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم، من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد اليوم السبت 21 سبتمبر الجاري، إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، لتصل عدد الأسابيع الدراسية إلى 35 أسبوعا، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول، من 21 سبتمبر 2024، وينتهي الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير المقبل، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 8 فبراير 2025، وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيه 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني الصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، (الدبلومات الفنية) يوم السبت الموافق 31 مايو 2025، والثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيه 2025.

إجازات الفصل الدراسي الأول

ستكون أول عطلة رسمية يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي الجديد في شهر أكتوبر المقبل، حيث تُحدد يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر احتفالًا بذكرى انتصار أكتوبر المجيد. وبذلك، تكون هذه الإجازة هي الأخيرة في عام 2024.

كما ستأتي إجازة رسمية أخرى خلال الفصل الدراسي الأول، وهي:

  • 7 يناير 2025، بمناسبة ذكرى عيد الميلاد المجيد.

إجازة نصف العام الدراسي

بدأت الدراسة في المدارس اليوم، 21 سبتمبر 2024، فيما تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025. يساهم هذا الجدول في منح الطلاب فترة كافية لمراجعة ما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الأول والاستعداد للفصل التالي.

وفي إطار بدء الفصل الدراسي، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل على توفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب، تتيح لهم الاعتماد على مصادر داخلية للتعليم بدلاً من الخارجية. كما أوضح أن الوزارة تركز على إنشاء بيئة آمنة وصحية للطلاب أثناء العملية التعليمية، مما يسهم في تحقيق أفضل النتائج ويعزز من قدرة الطلاب على أداء واجباتهم الدراسية.

عاجل