رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدارس الجيزة تستقبل العام الدراسي الجديد بتقليل كثافات الفصول وسد عجز «المدرسين»

نشر
طلاب المدارس
طلاب المدارس

تابعت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة استعدادات المدارس النهائية لاستقبال طلابها في العام الدراسي الجديد 2024/2025؛ حرصًا على انتظام العملية التعليمية منذ أول أيام العام الدراسي، وضمان تقديم بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

في السياق ذاته، زار أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الجمعة، إدارة الدقي التعليمية، حيث كان في استقباله مدير عام الإدارة، هالة كمال، وذلك في إطار متابعة استعدادات المدارس وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

تخفيض الكثافات وسد عجز المدرسين

وشملت الزيارة تفقد مدرسة الشهيد أحمد أبودهب بنين الرسمية المتميزة لغات، حيث تبدأ الدراسة بالمدرسة للعام الأول بعد افتتاحها من محافظ الجيزة في شهر يونيو الماضي، وتضم مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلى الصف الثالث الإعدادي.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الاهتمام بجميع مفردات العملية التعليمية، وفي مقدمتها النظافة التامة وسد العجز في هيئات التدريس، وتخفيض الكثافات، وتوفير مناخ ملائم لأبنائنا الطلاب لتحقيق المستقبل المنشود.

كما زار سلومة إدارتي العجوزة وشمال للوقوف على جاهزية مدارس الجيزة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث تفقد مدارس سيد الشهداء الابتدائية، ومحمود عزمي الابتدائية، وتوفيق الحكيم الابتدائية، ويوسف السباعي الثانوية، والشهيد حسن محمد حسن الإعدادية، وكان فى استقباله الدكتورة حنان موسى، مدير عام الإدارة.

وتفقد وكيل مدرستي أحمد عرابي الرسمية لغات وأحمد عرابي تعليم أساسي بإدارة شمال التعليمية، وكان في استقباله مدير عام الإدارة، سهير عبدالرحمن.

وأوصى، بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية؛ حفاظًا على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب والمرونة في سد العجز للمعلمين حسب الاحتياج، وتنفيذ رؤية الإدارة بشأن مقترحات تخفيض الكثافة بكل دقة مع الوضع في الاعتبار راحة أولياء الأمور.

كما وجه وكيل التربية والتعليم، بتوزيع الكتب المدرسية اعتبارًا من بداية العام الدراسي مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية، والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أي إشغالات بمحيط المدارس، واستقبال تلاميذ الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بحفل استقبال يدخل السرور عليهم، ويجذبهم للمدرسة، مع استقبال الإخصائيين للطلاب والتواجد المستمر بين الطلاب وأولياء الأمور.

في سياق متصل، أجرى الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، جولة تفقدية لعدد من المدارس بإدارتي 6 أكتوبر وإدارة حدائق أكتوبر التعليمية.

وشملت الجولة زيارة المدرستين الفنية المتقدمة بالحي الرابع ومدرسة مبارك كول بالحي الحادي عشر، حيث أثنى الجميع على ما تشهده مدارس التعليم الفنى بمحافظة الجيزة من تقدم علمى وعملى كبيرين، وتفقد أيضا مدرسة الفاروق عمر للتعليم الأساسي ومدرسة الفتح للتعليم الأساسي للوقوف على مدى جاهزية تلك المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقام نائب الوزير ووكيل الوزارة بزيارة تفقدية لمدرسة مازن مصطفى السماحي، ومدرسة عثمان بن عفان النموذجية بحدائق أكتوبر.

عاجل