رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس الحكومية والرسمية والخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينطلق غدا السبت 21 سبتمبر الجاري العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس الحكومية والرسمية والخاصة، حيث تستقبل المدارس الطلاب وفق مواعيد وجداول الحضور، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الدراسة تبدأ غدا السبت في عدد من المحافظات والمدارس حسب خطة كل إدارة تعليمية في خفض الكثافة الطلابية، مشيرة إلى أن انتظام جميع الطلاب بالعام الجديد سيكون الأحد 22 سبتمبر الجاري، موضحة أنه تم التنبيه على المدارس بضرورة تهيئة الأجواء للطلاب وتفعيل الاشراف اليومي ومتابعة دخول وخروج الطلاب من المدارس.

وأنهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذى سيكون مختلفًا هذا العام، من خلال تطبيق عدة حلول لمواجهة الكثافة في الفصول، وجذب الطلاب إلى المدارس، إلى جانب تطوير المناهج، وغيرها من الاستعدادات وملامح التطوير الأخرى. 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن انتظام العملية التعليمية بالكامل يستغرق أسبوعين من بداية العام الدراسي، مؤكدًا أنه سيزور مدارس محافظة سوهاج، أول يوم دراسي، ثم مدارس أسيوط، وقنا، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، وتطبيق قرارات تقليل الكثافة الطلابية في الفصول، وسد عجز المعلمين.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف مجموعة من القرارات المهمة قبل بدء العام الدراسي الجديد كالتالي:

- لا يوجد تابلت للمدارس الخاصة والكتب موجودة على موقع الوزارة كوسيلة ومصدر للتعلم، مع تسليم طلاب المدارس الحكومية التابلت بالصف الأول الثانوي العام.

- خروج اللغات الأجنبية الثانية من المجموع في الثانوية العامة.

- إضافة وحدة من الجيولوجيا على مادة الأحياء في الثانوية العامة.

- لا تغيير في طريقة امتحانات الثانوية العامة (البابل شيت مستمر).
- آلية محكمة للسيطرة على محاولات الغش بامتحانات الثانوية العامة 2025.
- المعلم الذى يرغب في زيادة مرتبه يحصل على حصص زيادة مقابل 50 جنيه للحصة الواحدة.

- تدريس البرمجة للصف الأول الثانوي من العام الدراسي بعد المقبل.

- إعادة النظر في تأشيرة فوق الكثافة لطلاب المدارس من العام الدراسي بعد المقبل.

الواجب المنزلي سيكون موحد لجميع الطلاب بكل الصفوف وسيتم نشر الواجب المرتبط بكل درس على موقع الوزارة والمطلوب من الطالب يعمله في الواجب بكل درس هيكون على موقع الوزارة.

- صيغة موحدة للاختبارات الأسبوعية والامتحانات الشهرية على مستوى الجمهورية

- مفيش تقنين الدروس الخصوصية ولن يكون هناك قرار بالترخيص للسناتر.

- لا تراجع عن إضافة العربي والتاريخ لمجموع طلاب المدارس الدولية.

عاجل