رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.. تفاصيل حل أزمة عجز المعلمين بنسبة 90 %

نشر
محمد عبد اللطيف وزير
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد، وضمن سعيها لحل أبرز المشكلات التي تواجه الوزارة قبل بدء العام الدراسي الجديد، والتي كان على رأسها أزمة عجز المعلمين في المدارس والتي عكفت الوزارة على حلها في وفترة وجيزة لم تتجاوز شهرين فقط منذ تولي محمد عبد اللطيف حقبة وزارة التربية والتعليم، في السطور التالية نستعرض لكم أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم في هذا الشأن والطرق التي اتخذتها الوزارة لحل تلك الأزمة قبل العام الدراسي الجديد.

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، حل مشكلة العجز في المعلمين، موضحا أن ذلك تم من خلال تعيين المعلمين الجدد، والسماح بالتعاقد بالحصة، والسماح أيضا للمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة، مؤكدا أنه تم سد العجز بنسبة 90%.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه بصحفيوا ملف التعليم‘ إلى أنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد حيث أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ مبكرا هذا العام وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا.


وأكد وزير التربية والتعليم، أنه طبيعي أول أسبوع في الدراسة متوقع بعض المطالبات من نقل وتحويلات ولكن الوزارة مرتبة كل الأمور مع المدارس والقيادات في المدارس والإدارات والمديريات.

عاجل