رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنحيف والبشرة والشعر».. فوائد عديدة للشاي الأخضر تعرف عليها

نشر
فوائد الشاى الأخضر
فوائد الشاى الأخضر

فوائد الشاي الاخضر عديدة ومذهلة، والكثير من الأشخاص يعتمدون على تناوله كمشروب ساخن في فصل الشتاء ، خاصة بعد تناول وجبة الغداء لأنه يساعد على حرق الدهون بشكل خاص، الشاي الأخضر ملئ بمضادات الأكسدة الذي يحسن وظائف أجهزة الجسم.

فوائد الشاي الاخضر للتنحيف

يحتوي  الشاي الأخضر على مادة الكافيين ونوع من الفلافونويد يسمى الكاتشين، وهو مضاد للأكسدة، وتشير الأبحاث أن كلا هذين المركبين يمكنهما تسريع عملية التمثيل الغذائي يمكن أن يساعد الكاتشين في تكسير الدهون الزائدة، بينما يمكن أن يزيد كل من الكاتشين والكافيين من كمية الطاقة التي يستخدمها الجسم.

يجب أن يكون شرب ما بين 2 و 3 أكواب من الشاي الأخضر الساخن على مدار اليوم كافيًا لتكملة إنقاص الوزن، ستختلف الكمية الدقيقة من شخص لآخر، اعتمادًا على كمية الكافيين التي يستهلكونها والتمثيل الغذائي الطبيعي لديهم.

يعتبر الشاي الأخضر  آمنًا للاستهلاك، ومع ذلك يجب توخي الحذر في بعض الحالات، لأن الجرعات الكبيرة من الكافيين يمكن أن تسبب مشاكل لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم .

فوائد الشاى الأخضر  للرجيم 

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

أفاد تقرير طبي عن فوائد الشاي الأخضر للبشرة وفقًا لموقع senchateabar، أن يحتوي هذا المشروب على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الإنسان، تم البحث عنها وتبين أن لها فوائد صحية محتملة في تعزيز صحة القلب والدماغ، وفي حين أن شرب الشاي الأخضر له تأثيرات مذهلة، إلا أنه قوي بنفس القدر عند استخدامه على الجلد.

الشاي الأخضر هو العنصر النشط الموجود في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، وإنها واحدة من أكثر الطرق الطبيعية لتحسين مظهر البشرة، في حين أن تناول الشاي الأخضر يعد أمرًا رائعًا للصحة العامة، إلا أن وضعه على وجهك يمكن أن يوفر أيضًا فوائد لا تصدق للبشرة.

كما أن  مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر ممتازة في  مكافحة الشيخوخة المبكرة ، ويعد تلف الجذور الحرة أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة يزداد هؤلاء الغزاة من خلال اتباع  نظام غذائي غير صحي والتدخين والعوامل البيئية مثل التلوث.

ومضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تقضي على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد - السمات المميزة للتقدم في السن.

حب الشباب هو أحد المشاكل الجلدية الرئيسية التي يعاني منها الأشخاص، وقد يكون من الصعب التخلص من البثور القبيحة والجلد الأحمر، يصف معظم الأطباء المضادات الحيوية أو الكريمات عن طريق الفم لاستهداف هذا المرض الجلدي المستعصي.

فوائد الشاى الأخضر  للبشرة 

فوائد الشاي الاخضر للشعر

يضاف  الشاي الأخضر  إلى العديد من منتجات العناية بالشعر لفوائده المزعومة، فيما يلي بعض الفوائد المحتملة للشاي الأخضر للشعر.

1- يمنع تساقط الشعر.

2- نمو الشعر في المناطق الفارغه.

3- التخلص من الهيشان.

فوائد الشاى الأخضر للشعر 
عاجل