رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وداعًا فارس الظل والنور.. وزيرة الثقافة تنعى مدير التصوير رمسيس مرزوق

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير الذي توفي اليوم الجمعة عن عمر يناهز 81 عامًا.

وقالت عبدالدايم، في تصريح اليوم، إن الراحل أحد رواد فن التصوير السينمائي المصري، مضيفة أنه لقب بفارس الظل والنور، حيث تميز برؤية فنية عبقرية برزت من خلال زوايا التصوير التي كانت مفتاح سر نجاح الكثير من الأعمال، مؤكدة أن بصماته ستبقى علامة بارزة في تاريخ الإبداع السينمائي، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه وتلاميذه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته. 

يذكر أن رمسيس مرزوق فنان ومدير تصوير مصري شهير، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان عام 1959 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون تخصص تصوير 1963، وشهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السوربون بباريس (فرنسا)عام 1983.

ونال العديد من الجوائز، كما شارك في تصوير مجموعة من الأفلام الإيطالية وأقام العديد من المعارض الخاصة في مصر وروما وباريس، وعمل لسنوات عديدة مع كبار المخرجين منهم يوسف شاهين، رضوان الكاشف، شريف عرفة وغيرهم، وقدم على مدار مشواره الفني مجموعة كبيرة من الأعمال الهامة التي وصل عددها إلى 70 عملًا ما بين السينما والتلفزيون.

عاجل