رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ قافلتين سكانيتين في البحيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر
أثناء عقد أحد الندوات
أثناء عقد أحد الندوات خلال المبادرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على جميع الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وأشار آمنة، إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية .  

ونظمت الوحدة المحلية لمركز أبو حمص برئاسة اللواء مدحت الزغد، والوحدة المحلية لمركز كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين سكانية شاملة إحدهما بمركز أبو حمص بقرية بلقطر "إحدى قرى المبادرة الرئاسية" وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة عقد ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية.  

كما شملت القافلة تقديم الخدمات التالية 

قطاع الصحة

تم توقيع الكشف الطبى علي " 120 أطفال - 60 باطنة - 75 نساء - 60 تطعيمات اطفال - 8متابعة حمل ".

قطاع الطب البيطري

تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان  وطرق الوقاية منها،  وأيضا توعية عن مرض السل و البروسيلا و أهمية التحصينات بجانب  تجريع ضد الطفيليات 130 اغنام و علاج ورش 250 رأس أغنام وعلاج جماعى267 دواب و 24 اختبار حمل.

قطاع التموين

الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 50 أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية.

قطاع محو الأمية

تم عمل إستكتاب لعدد 16 أُمي وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات وسوف يتم إبلاغهم بميعاد إمتحان محو الأمية.

قطاع التضامن

تم الرد على 8 شكاوى لتكافل وكرامه

قطاع التنميه المحلية

القيام بنظافة الشوارع وصيانة الكشافات وأعمدة الإناره.

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية زقليح بقومانية أبو قير بكفر الدوار تم خلالها

توقيع الكشف الطبى علي 290 حالة وصرف أكثر 350 نوع من الأدوية من خلال صيدلية الوحدة، بالإضافة إلى تجريع ورش 500 رأس ماشية 

كما تم توفير سيارة مواد غذائية بسعر الجملة و سيارة سطوانات غاز بسعر المصنع، وبقطاع التضامن الاجتماعي تم حل أكثر من 40 مشكلة للمترددات وتسجيل 35حالة على موقع الوزارة وتسليم 50 كرتونة مواد غذائية بالمجان.

كما تم استكتاب 32 حالة، وخلال القافلة تم تقديم ندوة توعوية عن أهمية الرياضة فى حياة الإنسان وتقديم عرض لأشبال مركز الشباب بالقرية لرياضة الكونغ فو، كما تم تلوين وجوه الأطفال لأكثر من 60 طفل، و تلوين أشكال كرتونيه لعدد من الأطفال.

عاجل