رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن مصر تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة منذ أمس مقارنة بالأيام الماضية، مشيرا إلى أن الفترة الماضية كان طقس مستقر والأجواء ربيعية.

وأضاف "شاهين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين،  أنه مع بداية الأسبوع الجاري شهدنا ارتفاع في درجات الحرارة حيث سجلت درجة الحرارة العظمى للقاهرة 27 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تصل إلى 31 درجة مئوية  اليوم بارتفاع من 4-5 درجات، واستمرار الارتفاع على كافة الانحاء لتصل على القاهرة 36 درجة مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأشار مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة إلى أن الموجة الحارة ستنكسر يوم الخميس المقبل حيث ستسجل الحرارة 29 درجة، منوها بأننا سنشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يوم الجمعة فضلا عن وجود نشاط في حركة الرياح.

وأكد أن الطقس سيكون حار على معظم الأنحاء خلال 48 ساعة القادمين، أما ليلاً سيكون ما بين لطيف إلى معتدل على أغلب المحافظات مع نشاط للرياح على أغلب المناطق خاصة في المنطقة الغربية للبلاد والسواحل الشمالية- الغربية "السلوم، مطروح، الإسكندرية، سيوة، الواحات، والفرافرة"، منوها بأن هذه المناطق من الصحراء الغربية  ستشهد نشاط للرياح مثير للأتربة ولن يمتد للمناطق الداخلية ولكن سيكون هناك أتربة عالقة في الجو.

 ونصح  أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والجيوب الأنفية بتجنب الأتربة العالقة أو نشاط الرياح المثير للأتربة على  المناطق المكشوفة والمدن الجديدة.

 

عاجل