رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تؤكد أهمية شعور المواطن برقابة تطبيق الأجرة الجديدة بمواقف الميكروباصات

نشر
موقف سيارات
موقف سيارات

شددت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، على ضرورة شعور المواطنين بصورة مستمرة بالتواجد الفعال للقيادات التنفيذية بالإدارة المحلية، خصوصًا رؤساء المدن والمراكز والوحدات القروية لمتابعة سير العمل بالمواقف، والتصدي لأي مخالفات من السائقين لزيادة تعريفة الركوب، بخلاف ما أعلنته المحافظات والتعامل بمنتهى الجدية مع الشكاوى بصورة سريعة بما يحقق الانضباط على أرض الواقع.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، القيادات التنفيذية بالمحافظات بالتعامل الفوري مع أي شكاوى أو مخالفات يتم رصدها من المواطنين، وإبلاغها عبر الخطوط الساخنة ومنظومة الشكاوى في مختلف المحافظات.

متابعة ميدانية للمواقف

تلقت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية، تقريرًا، اليوم السبت، من القطاعات المعنية بالوزارة حول متابعة الموقف في مختلف محافظات الجمهورية، في ضوء القرارات الأخيرة للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

التعريفة الجديدة لركوب المواصلات

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن جميع المحافظات أعلنت بشكل رسمي التعريفة الجديدة لركوب السيارات الأجرة والنقل الجماعي، مشيرة إلى استمرار المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات في الجولات الميدانية على مدار اليوم الثاني؛ لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لوسائل النقل العام والجماعي وسيارات السرفيس للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة لسيارات الأجرة بعد اعتمادها.

ولفتت، إلى أهمية المتابعة المستمرة على أرض الواقع لتطبيق التعريفة الجديدة وتعريف المواطنين بالمحافظات بها عبر كل الوسائل المتاحة، سواء الملصقات داخل المواقف أو على سيارات النقل العام، أو عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بكل محافظة والوزارة لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة والخاصة بسيارات السرفيس والرحلات والنقل الجماعي بين المحافظات وبعضها، ومن خلال الصفحات الرسمية والمواقع الإلكترونية الخاصة بالمحافظات.

عاجل