رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الخارجية»: نستهدف تنظيم زيارات لكبرى الشركات الهولندية إلى مصر للتعرف على فرص الاستثمار

نشر
وزير الخارجية
وزير الخارجية

التقى الدكتور بدر عبدالعاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الجمعة، مع كاسبر فيلدكامب، وزير خارجية هولندا، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشاد وزير الخارجية المصري، خلال اللقاء، بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ورحب بالبعثات التجارية المقرر زيارتها مصر خلال العام الجاري، والمعنية بالقطاع الزراعي وقطاع الهيدروجين الأخضر.

دعم الشراكة الاقتصادية

وأكد، الحرص على دعم الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل من خلال ترتيب زيارات مسؤولي كبرى الشركات الهولندية لمصر للتعرف على بيئة الاستثمار ومحفزاتها في مجالات الزراعة وإدارة المياه والصناعة والرقمنة والبنية التحتية والخدمات المالية والطاقة.

كما ثمن عبدالعاطي التعاون البناء بين البلدين في مجال الهجرة، مُعربًا عن التطلع إلى ترجمة إعلان النوايا بين الجانبين في صورة مشروعات مشتركة.

التطورات في الشرق الأوسط

وتناول وزير الخارجية التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاحتواء هذا التصعيد الخطير.

دعم الشعب الفلسطيني

وأشار، إلى مواصلة مصر جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، مؤكدًا أهمية فتح المعابر مع قطاع غزة لنفاذ المساعدات الإنسانية. 

ولفت وزير الخارجية، إلى مواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

عاجل