رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال جماهيري كبير على معرض السويس الثاني للكتاب

نشر
معرض السويس الثاني
معرض السويس الثاني للكتاب

شهد معرض السويس الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إقبالا جماهيريا واسعا، من داخل المحافظة وخارجها، للاستمتاع بفعالياته وأنشطته المتنوعة التي يقدمها حتى يوم 2 من شهر سبتمبر المقبل.
 

وحرص زوار المعرض على اقتناء الإصدارات المختلفة في كافة فروع المعرفة من الناشرين المشاركين في الدورة الثانية له، التي بلغ عددها 51 ناشرًا، تتنوع ما بين دور نشر خاصة وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، تقدم إصدارات بأسعار رمزية.
 

وتقدم هيئة الكتاب فعاليات للطفل طوال أيام المعرض، التي شهدت منذ يومه الأول توافدًا كبيرًا من الأطفال، وتتنوع ما بين ورش رسم وتلوين، وورش طي الورق، وصناعة الأشكال المختلفة، مثل المراكب وغيرها، وكذلك ورشة إعادة تدوير، التي تتمثل في عمل براويز من الورق المستعمل وتكوين لوحات من إبداع جمهور المعرض، وأيضا ورش الفوم لعمل كائنات بحرية، إلى جانب ورشة "لون واتعلم" بعنوان "أهلا بالصيف" التي تهدف إلى عمل رسومات ولوحات جماعية، وتكون عبارة عن لوحة فنية بشكل يومي.
 

وتشارك الهيئة أيضًا في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بكافة السلاسل؛ من بينها إصدارات سلسلة عقول، وإصدارات مشروع استعادة طه حسين، وإصدارات سلسلة ديوان الشعر المصري "ابن سناء الملك.. يا شقيق الروح من جسدي"، و"ابن النبيه.. أفديه إن حفظ الهوى أو ضيعا"، و"ابن نباتة المصري.. قامت قيامة قلبي"، و"البهاء زهير.. يا من لعبت به شمول"، وكتاب "أبوالهول" لعالم المصريات سليم حسن، وإصدارات أحمد لطفي السيد، وإصدارات سلسلة حكايات النصر، وسلسلة مصريات، وتاريخ المصريين، والثقافة الشعبية، وموسوعة مصر القديمة، وموسوعة الأغاني، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة أدباء القرن العشرين "أمهات في المنفى"، وغيرها الكثير.
بدورها، تشارك مكتبة مصر العامة، خلال أيام المعرض، بمجموعة من الورش التي تتمثل في "يلا نلون"، و"احكي لي" وهي ورشة حكي شعبي، وورش صلصال "أشكال من الطبيعة".

عاجل