رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بنك الاحتياطي الفيدرالي يتخذ إجراءً ضد «كاستمرز بانكورب» ومصرفه

نشر
مجلس الاحتياطي الفيدرالي
مجلس الاحتياطي الفيدرالي

أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي إجراءً تنفيذياً ضد "كاستمرز بانكورب" (Customers Bancorp) ومصرف "كاستمرز بنك" التابع له، مدعياً وجود أوجه قصور كبيرة تتعلق بممارسات إدارة المخاطر في البنك والامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال. وتراجع سعر سهم البنك بما يصل إلى 22%.

الإجراء التنفيذي الذي اتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي يتطلب تقديم "كاستمرز" خطة مكتوبة لتحسين ممارسات إدارة المخاطر فيما يتعلق باستراتيجية الأصول الرقمية للبنك، بالإضافة إلى برنامج منقح للعناية الواجبة للعملاء. يدير البنك منصة مدفوعات تسمح لعملاء العملات المشفرة بتحويل الدولارات على مدار 24 ساعة يومياً وسبعة أيام في الأسبوع.

ثمة 3 طرق لتمويل ودائع مصرفي "سيليكون فالي" و"سينجنتشر": صندوق التأمين على الودائع وبيع ما أمكن من أصول والرسوم المصرفية

يشتهر البنك الصغير الواقع في بنسلفانيا بشراكاته مع مئات من شركات العملات المشفرة، بما في ذلك البورصات الكبرى وصناع السوق ومصدري العملات المستقرة. ظهر العملاء في قلب تعامل البنوك التقليدية مع صناعة الأصول الرقمية بعد انهيار بنكي "سيلفر جيت كابيتال كورب" (Silvergate Capital Corp)، ومصرف "سيجنتشر بنك" (Signature Bank) المألوفين للعملات المشفرة العام الماضي.

ساعد في جاذبية بنك "كاستمرز" المتزايدة لشركات العملات المشفرة خروجه سالماً بعد الانهيار الداخلي لبورصة "إف تي إكس" التابعة لسام بانكمان فريد في 2022.

عاجل