رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماس: سنواصل العمل على تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة أي تحديات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد موقع "القاهرة الإخبارية"، بأن حركة "حماس" وجهت بيانًا إلى الفصائل الفلسطينية، تناولت خلاله المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

في البيان، أكدت "حماس" أن الاحتلال رفض المقترح الذي قدمه الوسطاء وأبدى اعتراضات على عدة قضايا أساسية، مشددة على التمسك بالموقف الوطني الذي وافق عليه المقترح الأخير.

وأكدت الحركة الفلسطينية أن الكرة الآن في ملعب الاحتلال بشكل كامل، وسيتم دراسة الخطوة التالية بناءً على التمسك بالمقترح الأخير.

وأشار البيان إلى أهمية مراعاة خطوة الاحتلال الأخيرة بمهاجمة رفح واحتلال الجانب الفلسطيني للمعبر في اتخاذ الخطوات المستقبلية.

وعبرت "حماس" عن تقديرها للتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال، مشيرة إلى أنها ستواصل العمل على جمع الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة أي تحديات قد تعترض الطريق نحو تحقيق السلام والعدالة.

وفي تطورات سابقة يوم أمس الخميس، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، لقناة "القاهرة الإخبارية" أن وفدي حماس وإسرائيل غادرا القاهرة بعد جولة مكثت لمدة يومين للمفاوضات حول وقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين والأسرى.

وأشار المصدر إلى استمرار جهود مصر والوسطاء في التوسط بين الطرفين وتقريب وجهات النظر، خاصة مع الأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة، مع تأكيد أن الوفود المشاركة في المحادثات غادرت القاهرة للتشاور، مع استمرار بعض الخلافات التي لم تُحَسَم بعد.

عاجل