رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

86 مليون جنيه إجمالي التصالح في مخالفات شقق الإسكان الاجتماعي خلال 16 شهرًا

نشر
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

نفذ مأمورو الضبط القضائي من العاملين في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري 31 حملة على أجهزة المدن الجديدة والمحافظات، منذ بداية العام الماضي حتى الآن، وبلغ إجمالي قيمة التصالحات 86 مليون جنيه.

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري نفذ منذ بداية العام الماضي حتى الآن 889 حملة على مستوى أجهزة المدن الجديدة والمحافظات من خلال مديريات الإسكان، بواقع 377 حملة على مستوى الأجهزة، و512 حملة على مستوى المديريات.

سكن لكل المصريين

وأكد وزير الإسكان، أن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» تهدف لأن يشغل المواطن وحدته السكنية التي يحصل عليها مدعومة من الدولة، كي يحقق البرنامج أهدافه الفعلية؛ لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، لذلك أطلق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري منظومة الضبطية القضائية في شهر يوليو 2020.

منظومة الضبطية القضائية

من جانبها، أشارت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن منظومة الضبطية القضائية تهدف لإجراء زيارات ميدانية متنوعة لمشروعات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، للتأكد من شغل المستفيدين للوحدة السكنية، مع تحرير محاضر للمخالفين وتوقيع عقوبات عليهم قد تصل لحد سحب الوحدة السكنية.

زهرة العاصمة

في سياق متصل، تفقد المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع عمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية «زهرة العاصمة» المرحلة الثانية.

وتابع رئيس جهاز مدينة بدر، في جولته، أعمال الطرق وتنسيق الموقع وأعمال المرافق الكهرباء لعمارات سكن موظفي العاصمة الإدارية «المرحلة الثانية من زهرة العاصمة»، التي تضم 196 عمارة، بها 4704 وحدات سكنية، حيث وصلت نسبة التنفيذ للعمارات إلى 98.5%.

من جانبه، أشار المهندس عادل فضل، نائب رئيس جهاز مدينة بدر للطرق وتنسيق الموقع والزراعة، إلى أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ أعمال الطرق «أساس وأسفلت»، وموضحًا أن نسبة تنفيذ الطرق بالمشروع تخطت 85%.

عاجل