رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لدعم الشباب.. تقدم أعمال تنفيذ 1056 شقة ضمن الإسكان المتوسط في بدر

نشر
الإسكان المتوسط في
الإسكان المتوسط في مدينة بدر

تفقد المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، ومسؤولو الجهاز، مشروع الإسكان المتوسط، الذي يتضمن 44 عمارة، بها 1056 وحدة سكنية، حيث وصلت نسبة التنفيذ للعمارات 55%.

يأتي ذلك، في إطار الحرص على سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الإسكان، ومن ضمنها الإسكان المتوسط، المختلفة لتسليمها لحاجزيها وتوفير الخدمات للسكان.

حملات على شقق الإسكان الاجتماعي

في سياق متصل، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري نفذ منذ بداية العام الماضي حتى الآن 889 حملة على مستوى أجهزة المدن الجديدة والمحافظات من خلال مديريات الإسكان، بواقع 377 حملة على مستوى الأجهزة، و512 حملة على مستوى المديريات.

وأكد وزير الإسكان، أن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» تهدف لأن يشغل المواطن وحدته السكنية التي يحصل عليها مدعومة من الدولة، كي يحقق البرنامج أهدافه الفعلية؛ لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، لذلك أطلق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري منظومة الضبطية القضائية في شهر يوليو 2020.

الضبطية القضائية

من جانبها، أشارت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن منظومة الضبطية القضائية تهدف لإجراء زيارات ميدانية متنوعة لمشروعات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، للتأكد من شغل المستفيدين للوحدة السكنية، مع تحرير محاضر للمخالفين وتوقيع عقوبات عليهم قد تصل لحد سحب الوحدة السكنية.

عاجل