رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة شبكة لتهريب المهاجرين من مصر لأمريكا للجنايات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أحالت جهات التحقيق المختصة بالجيزة تشكيل عصابي للهجرة غير الشرعية للمحاكمة الجنائية.

كشفت تحقيقات نيابة أكتوبر الكلية، إن تشكيل عصابي ضم كلًّا من مدير شركة خاصة للسياحة ومدير شركة أخرى وشريك في ذات الشركة  ومديران بشركة أخرى ومحاسب بشركة سياحة ومدير شركة أخرى ومدرس رياضة وموظف ببنك شهير و7 آخرين هاربين، لاتهامهم في أكبر قضية هجرة غير شرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين أسسوا وآخرون مجهولون وهاربون تنظيمًا إرهابيًّا غير قانوني وغير شرعي لتهريب المهاجرين إلى للولايات المتحدة الأمريكية بصورة غير شرعية للحصول على مبالغ مادية كبيرة عن طريق استخدام الطيران من خلال تزوير مستندات والتعاون مع موظفين وأصحاب شركات معرضين سلامة المهاجرين للخطر.

ضبط كميات من المخدرات بحوزة 3 عناصر إجرامية في دمياط


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط كميات من المواد المخدرة بحوزة 3 عناصر إجرامية بدمياط تقدر قيمتها المالية بقرابة مليون جنيه.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية أكدت قيام عدة عناصر إجرامية بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم مُتخذين من مركز شرطة كفر سعد مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وتم ضبط عاطل له معلومات جنائية وبحوزته (2,400 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 2 كيلو جرام لمخدر الهيروين- فرد خرطوش وعدد من الطلقات).

كما تم ضبط عاطل له معلومات جنائية وبحوزته (3,800 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 1,500 كيلو جرام لمخدر الهيروين- سلاح أبيض).

وتم أيضاً ضبط عاطل وبحوزته (4,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش- سلاح أبيض).
وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة (مليون جنيه).

وفي الأقصر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتجار في الألعاب النارية والترويج لنشاطه الإجرامي على موقع "فيسبوك".

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الأقصر قد أكدت قيام شخص له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا بالاتجار في الألعاب النارية والترويج لنشاطه الإجرامي عن طريق إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعقب تقنين الإجراءات تم تحديده وضبطه، وأرشد عن مخزن "مستأجر" لتخزين الألعاب النارية كائن بدائرة مركز شرطة إسنا، وعُثر بداخله على (27 ألف قطعة ألعاب نارية).
 

وفي المنيا، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط عاطل له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على عملاء البنوك من خلال الاتصال بهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض.
 

وتمكن المتهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

وضبط بحوزة المتهم 3 هواتف محمولة بفحصها فنياً تبين احتوائها على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي "وقد أقر المتهم بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وفي بني سويف، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص وزوجته ببني سويف لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي في تزوير المحررات الرسمية وترويجها عبر موقع "فيس بوك.
وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية قد أكدت قيام عاطل وزوجته يقيمان بدائرة مركز شرطة بني سويف بتكوين تشكيل عصابي بتزوير المحررات الرسمية وأعمال الوساطة والسمسرة في مجال الأحوال المدنية واستقطاب راغبي الحصول المحررات الرسمية ببيانات "على غير الحقيقة" مقابل مبالغ مالية وترويج تلك المستندات عبر موقع "فيسبوك".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما (8 أصول شهادات ومستندات وأوراق مزورة ومعدة للتزوير- هاتفي محمول "محمل عليهما العديد من صور المستندات المستخدمة في عمليات التزوير"- الأجهزة المستخدمة في التزوير).
 

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما العديد من وقائع التزوير باستخدام الأجهزة المضبوطة بأسلوب برنامج الفوتوشوب. 

عاجل