رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من إدارة الأعمال إلى التمثيل.. محطات فنية في حياة إيمي سمير غانم

نشر
الفنانة إيمى سمير
الفنانة إيمى سمير غانم

تحتفل الفنانة إيمى سمير غانم ، اليوم الخميس، بعيد ميلادها الـ35 عامًا والمولودة في 31 مارس 1987.

ووجه الفنان حسن الرداد، زوج الفنانة إيمى سمير غانم ، رسالة ممزوجة بالحب لزوجته عبر موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات، “إنستجرام”، قائلًا: "إلى زوجتي، وأعز أصدقائي وحبيبتي إيمي.. أعلم أن هذا العام سيعيد ابتسامتك الجميلة إلى وجهك المشرق إن شاء الله.. عيد ميلاد سعيد لك".

ويستعد الفنان حسن الرداد، للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل 2022، بمسلسل "بابلو" ويجسد شخصية الشاب "سيد بابلو" والذي ينتمى لإحدى المناطق الشعبية، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي أكشن.

نشأتها

ونشأت إيمي سمير غانم لأسرة فنية، والدها الفنان الكبير سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز وشقيقتها الفنانة دنيا سمير غانم، متزوجة من الفنان حسن الرداد واحتفلا بزفافهما يوم 4 نوفمبر 2016.

ودرست الفنانة إدارة الأعمال في مودرن أكاديمي، لكنها اتجهت للتمثيل بعد إنهاء الدراسة، حيث دخلت المجال الفني في عام 2005 وبدأت التمثيل من خلال مشاركتها لوالدها في مسرحية "ترا لم لم".

وتوالت أعمالها من خلال عرض الفنان أشرف زكى، رئيس البيت الفني للمسرح وقتها، المشاركة في مسرحية “أولاد اللذين” مع الفنان محمود الجندي ويوسف داود، تأليف السيناريست الكبير أسامة عكاشة وإخراج محمد عمر عام 2007.

الفنانة إيمى سمير غانم وحسن الرداد

وأبدعت الفنانة إيمى سمير غانم، بالمشاركة في مسلسل "الهاى سكول" بطولة محمد رمضان ووالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز ومن إخراج عادل يحيى عام 2008، وشاركت بنفس العام، في مسلسل "خاص جدًا" مع الفنانة يسرا.

وشاركت عام 2010، بالعديد من الأعمال من بينها، مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني، مسلسل كابتن عفت ومسلسل “بالشمع الأحمر”، وقدمت العديد من الأفلام من بينها، “سمير وشهير وبهير، عسل لأسود” وفيلم “بلبل حيران” ومسلسل الرسوم المتحركة "عصام والمصباح".

أعمالها الفنية 

وتوالت الأعمال الفنية المتنوعة ما بين الدراما والسينما، والتي أبدعت في تقديمها الفنانة إيمي سمير غانم، من بينها، “مسلسلات نونة المأذونة، عريس ديلفري، فيفا أطاطا وقلب ميت”.

وقدمت إيمى سمير غانم البطولة المطلقة بالعمل الدرامي مسلسل "هبة رجل الغراب" الجزء الأول والثاني، سوبر ميرو عام 2019، نيللي وشريهان بطولة شقيقتها دنيا سمير غانم، عزمي وأشجان مع زوجها الفنان حسن الرداد.

وقدمت فيلم "سيما على بابا، إكس لارج، غش الزوجية، تيتا رهيبة، هاتولي راجل، زنقة ستات وعشان خارجين".

حسن الرداد وزوجته إيمى سمير غانم

إيمي ودنيا سمير غانم

وتعاونت الفنانة إيمي سمير غانم وشقيقتها دنيا سمير غانم، بالعديد من الأعمال من بينها، “فيلم إكس لارج، مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل ”في ال لا لا لاند".

وشاركت الفنانة وزوجها حسن الرداد في أول عمل لهما قبل الزواج بعنوان "فيلم زنقة الستات".

قصة حب حسن الرداد وإيمي سمير غانم

بدأت قصة حب الثنائي حسن الرداد وإيمى سمير غانم ، عام 2009، أثناء تصوير حسن الرداد ودلال عبد العزيز "مسلسل ابن الأرندلي" وبدأت علاقتهم بصداقة قوية حتى تحولت لقصة حب.

الفنانة إيمى سمير غانم

تعاون إيمي سمير غانم وحسن الرداد

وتعاون حسن الرداد وزوجته ، بعدد من الأعمال الفنية من بينها، “فيلم زنقة الستات"، وفيلم "إلبس عشان خارجين”، واشتركا في تقديم أعمال درامية من بينها، مسلسلات “حق ميت، عزمي وأشجان، واجتمعا في مسلسل إذاعي وحيد، وهو ”فرقة سيكا".

إيمي سمير غانم ووالديها

تصدر اسم الفنانة إيمى سمير غانم، تريند جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد نشر الفنانة إيمي صورة جديدة لوالديها الفنانين الراحلين، سمير غانم ودلال عبد العزيز،  احتفالًا بقرب حلول شهر رمضان المبارك، وظهر الراحلين بصورة تمتلئ بابتسامتهما المعروفة لدى الجمهور وسط أضواء وزينة شهر رمضان الكريم.

وشاركت الفنانة إيمي سمير غانم، الصور عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات، “إنستجرام”، دون تعليق منها على شيء، والذي حظيت بتفاعل كبير واهتمام من قبل جمهورها والجمهور المحبين لوالديها، حيث انهالت عليهما الدعوات بالرحمة والمغفرة.

 

الفنانة إيمى سمير غانم وحسن الرداد

صفحات منتحلة صفة الفنانة دنيا سمير غانم

وكشفت الفنانة إيمي سمير غانم، مؤخرا، عن انتحال شخص من خلال صفحة على موقع “إنستجرام”، تحاول تقليدها وتزعم أنها للفنانة، وبدورها أكدت الفنانة إيمي سمير غانم، أن تلك الصفحة لا تخصها علي الاطلاق، مشيرة باستخدام خاصية القصص القصيرة بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، قائلة: "الصفحة دي مش تمام وكدابين ومقلدين اسمي عشان تتلخبطوا، اعملوا بلوك".

ونشرت الفنانة إيمي سمير غانم، مقطع فيديو، لوالدها الفنان الكبير الراحل سمير غانم، بغناء تتر نهاية فوازير فطوطة "الشخصيات" عام 1982.

وعلّقت إيمي سمير غانم، عبر حسابها بموقع إنستجرام، قائلة، "اللهم في هذا الفجر، أرح قلبي وأرح تفكيري وابعد عني كل تعب وانزل على راحة وطمأنينة لا تنتهى أبدا.. الله يرحمك يا حبيبي ويغفرلك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة".

وكان الفنان سمير غانم، رحل عن عالمنا يوم الخميس 20 مايو 2021، وأقيمت جنازته بمسجد المشير بالتجمع الخامس، وتم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بمدينة نصر، واقتصر العزاء على المقابر.

حفل توزيع Joy Awards

واستلمت إيمى ودنيا سمير غانم، مؤخرًا جائزة تقدير لمسيرة والديها خلال حفل توزيع Joy Awards بالرياض، وعبرت عن سعادتها البالغة بالتكريم، قائلة "سعيدة بالتكريم واستلام جائزة تقدير لمسيرة بابي ومامي الفنية بعد وفاتهما".

وشاركت إيمي سمير غانم بآخر أعمالها الفنية، من خلال مسلسل "سوبر ميرو" والذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2021، ويشبه مسلسلات الكرتون.

أسرة الفنانة إيمى سمير غانم
عاجل