رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تعليق وزير التعليم على «سيلفي» الطلاب بلجنة الامتحان.. ورأي طلاب أدبي الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

الثانوية العامة 2021| اليوم.. طلاب العلمي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

يؤدي اليوم الإثنين  12 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة.

أول تعليق لـ طالب الثانوية العامة المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية

عقب عبدالرحمن وحيد، الطالب المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة، قائلا: "متهم ظلم، و لا أعرف سبب اتهامي بتسريب الامتحان".

وزير التعليم ينشر فيديو لغرفة تحكم الخوادم الرئيسية وأجهزة التابلت بالمحافظات

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة «أعدت غرفة تحكم في الخوادم الرئيسية وأجهزة التابلت على مستوى الجمهورية».

التعليم تنشر امتحان اللغة العربية للمدارس الدولية

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحان مادة اللغة العربية للمدارس الدولية للعام الدراسي 2021/2020، وذلك عبر الرابط التالي

ائتلاف أولياء أمور مصر: امتحان العربي للأدبي أفضل من الشعبة العلمية

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحمزاوي، مستوى امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية، باليوم الثاني  لامتحانات للصف الثالث الثانوي، وقد جاء الامتحان اليوم أفضل نسبيا من امتحان الشعبة العلمية.

كاميرات المراقبة رصدت عدم انضباط.. استبعاد رؤساء لجان وملاحظين بالشرقية ودمياط

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم رصد حالة عدم الانضباط والالتزام من خلال كاميرات المراقبة داخل لجان السير بمحافظتي "الشرقية، ودمياط".

ضبط 15 حالة غش.. «التعليم» تكشف تفاصيل ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة

أدى 255 ألفا و353 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 257 ألفا و145 طالبا وطالبة "بالشعبة الأدبية"، وذلك في اليوم الثاني من امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.
 

أول تعليق لـ وزير التعليم على «سيلفي» الطلاب داخل لجنة الامتحان

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن حقيقة الصورة السلفي المنتشرة لطلاب من داخل لجنة الامتحان، مؤكدا أن هذه الصورة لم يتم التقاطها اليوم الأحد، في أي من لجان امتحانات الثانوية العامة، الموجودة على مستوى الجمهورية.

طلاب «أدبي» عن امتحان العربي: في المستوى المتوسط.. وآخرون: صعب لكن أحسن من «علمي»

تباينت أراء طلاب الثانوية العامة، الشعبة الأدبية، بشأن مستوى امتحان اللغة العربية، الذي أداه الطلاب اليوم، حيث أكد عدد منهم أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وهناك تشابها بين امتحانهم وامتحان شعبة علمي أمس، على الرغم من وجود بعض الأسئلة غير المباشرة والتي تسببت في اتخاذهم الكثير من الوقت لحلها.

وزير التعليم العالي يؤكد نجاح الجامعات في تنظيم امتحانات نهاية العام 2020-2021

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021 للجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، التي تشمل ما يقرب من 3 ملايين طالب وطالبة.

عاجل