رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصورة قديمة

أول تعليق لـ وزير التعليم على «سيلفي» الطلاب داخل لجنة الامتحان

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن حقيقة الصورة السلفي المنتشرة لطلاب من داخل لجنة الامتحان، مؤكدا أن هذه الصورة لم يتم التقاطها اليوم الأحد، في أي من لجان امتحانات الثانوية العامة، الموجودة على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير، في تصريحات، أن تلك الصورة قديمة تم التقاطها خلال امتحانات الثانوية العامة “التجريبية”، التي تم إجراؤها، خلال شهر يونيو الماضي.

وناشد الوزير، الرأي العام بعدم الانسياق وراء أي من الأخبار والصور التي تحاول إثارة الجدل عبر السوشيال ميديا، طوال فترة امتحانات الثانوية العامة.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تسير بشكل رائع، أفضل من الأعوام الماضية بشكل ملحوظ، مشيراً إلى أن الوزارة تحكم سيطرتها على جميع اللجان ونجحت في الحد من محاولات الغش بشكل لافت للانتباه.

كان تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة لطلاب الثانوية العامة وهم يلتقطون سيلفي  مع “الامتحان والبابل شيت”، وزعم ناشر الصورة أنها صورة من داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 اليوم أثناء سير امتحان اللغة العربية، في تحدي لإجراءات التعليم لمنع دخول الهاتف في اللجان.

وأدى اليوم الأحد 11 يوليو 2021، طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة العربية للعام الدراسي 2020-2021 بإجمالي 257 ألفا و145 طالبا وطالبة.

كما أدى طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

وأدى طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا وطالبة، وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية، بمادة اللغة العربية، بداية من 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

ويتكون الامتحان من 60 سؤالًا بنظام الاختيار من متعدد "البابل شيت" وتغطي كافة فروع المادة، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القومي للامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مواعيد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية والتي ستنطلق بداية من اليوم السبت 10 يوليو الجاري حسب الجدول.

عاجل