رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق للصحة العالمية على ظهور سلالة دلتا بلس الجديدة

نشر
 الدكتورة رنا حجة،
الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية

قالت الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إن الطريقة الوحيدة لإيقاف التحورات المصاحبة لفيروس كورونا المستجد هي الحد من انتقال الفيروس.


وأوضحت أن تحور دلتا لديه قدرة أكثر على الانتقال بسرعة ولكن حتى الوقت الحالى ليس لدينا دلائل أو بيانات نعتمد عليها بشكل أساسي فيما يخص السلالة دلتا، ونطالب الدول بمشاركة بيانات حول سلالات كورونا وفعالية اللقاحات بها.
 

وتابعت أن فعالية للقاحات فيروس كورونا في التحورات مازالت جيدة في مواجهة التحورات. 


وعن سلالة دلتا بلس الجديدة، أكدت أن منظمة الصحة العالمية لم نؤكد حتى الآن ظهور دلتا بلس ولكن طرأت تغيرات بسيطة على السلالة، ولا تصل لكونها تغيرات كبيرة أو تسببها في ظهور سلالة جديدة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، عن بُعد، لمناقشة آخر مستجدات جائحة "كوفيد-19" في إقليم شرق المتوسط، وترتيبات موسم الحج والعمرة في ظل الجائحة.


يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية- المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور هاني جوخدار، نائب وزير الصحة السعودي، الدكتور إبراهيم الزيق، ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية، الدكتورة داليا السمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل