رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» توجه 3 نصائح مهمة لطلبة الثانوية العامة (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف سيبدأ رسميًا وجغرافيًا في مصر ونصف الكرة الأرضية الشمالي اعتبارا من غد الإثنين.

وأضاف شاهين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن درجات الحرارة في الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية خلال فترات النهار مع نسمات الاعتدال ليلا.

ونوه بأن الطقس معتدل على كل السواحل الشمالية وحار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، أما ليلا فالطقس لطيف ومعتدل على أغلب محافظات الجمهورية.

وأشار مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن محافظات جنوب الصعيد ستشهد أعلى درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، موضحا أنها ستصل 42 درجة مئوية، أما القاهرة ومحافظات الوجه البحري ستشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية بواقع درجة أو درجتين خلال ساعات النهار، مع نشاط للرياح ليلا يقلل من شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة، وسيكون الجو لطيفا أحيانا على المناطق المكشوف والمناطق الصحراوية.

ووجه نصائح لطلاب الثانوية العامة مع بدء الامتحانات قائلاً: “يجب الإكثار من شرب السوائل وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والمذاكرة في أماكن جيدة التهوية لتقليل الإحساس بنسب الرطوبة العالية”

ولفت مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نسب الرطوبة  تتراوح ما بين 70% إلى 75%، مؤكدا أن الأجواء ما زالت مستقرة ومعتدلة لأن منخفض الهند الموسمي لم يؤثر على مصر بشكل قوي.


 

عاجل