رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف»: رمضان القادم أفضل من العام الماضي لأن المساجد مفتوحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن على أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف: إن شهر رمضان الكريم نعمة للمسلمين، مشيرا إلى أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم كان يبشر الصحابة بقدوم الشهر الكريم الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب جهنم.

وأَضاف خلال حواره عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن شهر رمضان الكريم هذا العام أفضل من العام الماضي، لكون المساجد مفتوحة، مشيرا إلى أن هذا الأمر نعمة يجب المحافظة عليها من خلال الالتزام بالضوابط الاحترازية  للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم فتح المساجد أمام المصليين لصلاة القيام، بضوابط بسيطة حيث أن الصلاة لا يجب أن تتخطى نصف ساعة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بجانب أنه يوجد حملة تعقيم كبيرة سوف تتواجد طول الشهر الكريم، لافتا إلى أن الحملة بدأت بالمساجد الكبرى في القاهرة ومستمرة في جميع المديريات.

ونوه بأنه لا توجد بالمسجد أي فعاليات سوي الصلاة، وسيكون هناك خطبة جمعة ولكن لا يوجد دروس أو أي خواطر يتم تلقيها بالمساجد، وسيسمح بمرور النساء إلى الصلاة في المساجد التي توجد بها واعظات تابعة لوزرا الأوقاف فقط، حتى يوجد جزء من الرقابة على اتباع التعليمات والأعداد.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، أنه "لا يجب على أى سيدة تتوجه إلى المسجد لأداء صلاة القيام أن تأخذ أطفال أو مأكولات ومشروبات".     

عاجل