رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: بناء دولة قوية من أولويات الشرع.. والاقتصاد لابد له من قوة تحميه

نشر
وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن بناء دولة قوية من أولى أولويات الشرع الحنيف، وهو ما أسسه النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، فالاقتصاد لابد له من قوة تحميه والقوة لابد لها من اقتصاد قوي يبنيها فلا اقتصاد بلا أمن وقوة تحميه ومن ثمة فإن بناء دولة قوية من أولويات مقاصد الشرع الحنيف.

وأشار وزير الأوقاف، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إلى أن القرآن الكريم تحدث عن الرزق والأمن وربط بينهما في مواضع عديدة، وأن العلاقة بين الأمن والرزق وتوفير المناخ الملائم للاستثمار طردية فمتى تحقق الأمن والأمان والاستقرار تبعه النمو والاستثمار والعمل والإنتاج واتساع أسباب الرزق، ومتى كانت الحروب أو التطرف والإرهاب والتخريب والتدمير والفساد والإفساد كان الشتات والفقر ومشقة العيش وصعوبة الحياة.

وقال الوزير "لقد ربط القرآن الكريم بين الأمن والإيمان وشكر النعم، ولهذا كله حرم الإسلام كل ما يهدد أمن الناس وحياتهم، فالمؤمن الحقيقي من أمنه الناس على دمائهم وأموالهم".

وفي سياق متصل، وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بصرف مساعدة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة المؤذن صبحي عبد المطلب محمود الذي وافته المنية بمسجده اليوم قبل صلاة الجمعة بمحل عمله بمديرية أوقاف القاهرة.

وقالت وزارة الأوقاف، إن وزير الأوقاف تقدم بخالص العزاء إلى أسرة المؤذن، سائلا الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله الصبر والسلوان.

عاجل