رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سائح وزوجته بعد الشفاء من كورونا:«اتعالجنا في مصر أحسن من أوروبا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد سائح روماني، وزوجته بعد تعافيهما من كورونا، أن الرعاية الطبية التي تلقاها في مصر كانت فائقة،  حيث قالا:"وجدنا خدمة لم نكن نتوقعها واتعالجنا أحسن من أوروبا، والطاقم الطبي يواجه كورونا بشجاعة، بإحدى المستشفيات الخاصة بالغردقة، وأشادا بمستوى العلاج في المستشفيات وبرتوكول وزارة الصحة في علاج مرضى كوورنا. حيث قدما خطاب شكر للمستشفى المعالج والحكومة المصرية لحسن إدارة الأزمة في مواجهة كورونا. 

ميهاييل، وزوجته لوسيانا سائحان يحملان الجنسية الرومانية، قررا أن قضاء إجازة بمدينة الغردقة؛ لكن كورونا وقفت لهما بالمرصاد عندما ظهرت عليهم الأعراض بعد مجيئهم للغردقة، مؤكدين أن استجابة الفرق الطبية كانت أسرع من كوورنا عندما تم عزلهما، وتوقيع الكشف الطبي عليهما، وإجراء تحاليل pcr لتتأكد إصابتهما بفيروس كورونا اللعين، حيث تم نقلهما لمستشفى خاص بالغردقة؛ لتلقي العلاج اللازم حتى اكتمل شفاؤهما خلال أسبوعين، ما جعلهما يبادران بتقديم الشكر إلى الفريق الطبي المعالج، ومسئولي المستشفى، والحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة. 

وقالت السائحة الرومانية:"لوسيانا اتعالجنا في مستشفيات مصر أحسن من أوروبا؛ حيث وجدنا رعاية طبية فائقة، وحسن معاملة، ولم نكن نتوقع أن تكون الخدمة الطبية بهذا المستوى الرائع، وشاهدنا أن الطاقم الطبي من الأطباء والتمريض يواجهون كورونا بشجاعة، وهذا كان كفيلا لرفع روحنا المعنوية في مواجهة فيروس كورونا اللعين".

وأوضح أحمد شوقي مدير المستشفى المعالج للسائحين:"استقبلنا السائح وزوجته" ميهاييل ولوسيانا " وكانت تظهر عليهما أعراض فيروس كورونا، حرارة عالية وصداعن وتكسير بالجسم، وإرهاق، لافتًا إلى أن الزوج كانت حالته سيئة جدًا ونسبة الأكسجين أقل من الطبيعي، فتعاملنا مع الحالات بحرفية عالية. وتم حجزهما بقسم العزل وبدأنا في علاجهما طبقا لبرتوكول وزارة الصحة. 

وأضاف أن ذلك تم تحت إشراف صحة البحر الأحمر؛ برئاسة الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر؛ حيث كانت إدارة الطب الوقائي على تواصل معنا بصفة شبه يومية للاطمئنان على تطبيق برتوكول الصحة في علاج مرضى كورونا.

عاجل