رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فائدة البنك المركزي.. أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية في البنوك

نشر
فائدة البنك المركزي..
فائدة البنك المركزي.. أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية

تطرح البنوك المحلية مجموعة متنوعة من الأوعية الإدخارية بالعملة الأمريكية “الدولار” سواءً كانت حسابات توفير أو شهادات ادخارية بأسعار فائدة مرتفعة، ما يجعلها تنافسية بشكل كبير مقارنة بالعديد من الأسواق العالمية.

ورغم وجود بعض التعديلات التي طرأت على عوائد بعض هذه الأوعية، لكن العروض المتاحة لا تزال جذابة وتستقطب اهتمام المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

أسعار الفائدة

البنك الأهلى المصرى يطرح شهادة ادخار ذات العائد الدولارى، والتى تسمى الأهلى بلس، لمدة 3 سنوات بسعر عائد سنوى 6.5٪ ويصرف العائد بالعملة نفسها بشكل ربع سنوى، ويتم احتساب العائد اعتبارا من يوم العمل التالى ليوم الشراء، ويكون الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 دولار، ويحق الشراء للأفراد المصريين والأجانب.

ويقدم أيضًا البنك شهادة دولارية أخرى تسمى الأهلى فورا لمدة 3 سنوات، بعائد سنوى 8.5٪ يصرف مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصرى ويقدم أيضًا البنك حساب توفير دولارى بعائد 0.04٪ سنوياً وبحد أدنى 100 دولار.

أسعار الفائدة الشهادات الدولارية ببنك cib

البنك التجارى الدولى CIB من جانبه يقدم شهادات الادخار بالدولار الأمريكى بـ3 مدد مختلفة (3 و5 و7) سنوات، وبعائد شهرى، وبحد أدنى لربط الشهادات يبدأ من 1000 دولار، وتصل الفائدة على الشهادات الدولارية من CIB إلى 4.75٪ سنويًا وتصرف شهريًا.

أسعار الفائدة الشهادات الدولارية ببنك القاهرة

ويطرح بنك القاهرة شهادة بريمو الدولارية بحد أدنى للربط 500 دولار للمدد من 3 و5 سنوات فعلى سبيل المثال يقدم شهادة ثلاثية بعائد سنوى يصل إلى 5.30٪.

أسعار الفائدة الشهادات الدولارية ببنك qnb

ويقدم بنك QNB حساب توفير بلس الدولارى بفائدة تصل إلى 4.30٪ للمبالغ من مليون دولار فأكثر.

ويقدم بنك Saib عائدًا على الحساب الدولارى ربع سنوى يصل إلى 1.05٪ ويومى 0.95٪ وشهرى 1٪.

شروط البنوك لربط شهادة بالعملة الأجنبية

- فتح حساب بالعملة نفسها ويتطلب ذلك العديد من المستندات بينها:

- تقديم جواز السفر أو صورة رقم قومى مدون عليها الوظيفة.

- حال عدم وجود المهنة يمكن تقديم ورق رسمي يثبت طبيعة العمل وفاتورة مرافق حديثة كهرباء أو غاز.

عاجل