رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يستعد لشن ضربات غير مسبوقة على لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الأحد، أن تل أبيب سوف تهاجم العديد من الأهداف في لبنان، خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد أن وجهت العديد من الإنذارات بإخلاء مناطق عدة قال إن عناصر جماعة "حزب الله" اللبنانية تستغلها في الهجمات على إسرائيل.

هجمات غير مسبوقة على لبنان

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن الجيش سوف يهاجم العديد من المنظمات والجمعيات المدنية التي قال إن إيران تستغلها في تمويل "حزب الله"، لافتًا إلى أن إسرائيل لديها خطط للهجوم في كل مكان في الشرق الأوسط يمكن أن يشكل خطراً عليها، موضحًا أن الجيش قدم هذه الخطط إلى القيادة السياسية.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إلى أن الجيش سيشن ضربات "غير مسبوقة" على مؤسسات جماعة "حزب الله" المالية في لبنان، موضحًا أنه سيصدر تحذيرًا بالإخلاء لسكان المناطق المستهدفة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف هاجاري خلال مؤتمر صحفي: "لدينا بنك أهداف لمؤسسات مدنية تمول حزب الله في لبنان وسنضربها"، موضحًا أن

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي سيستهدف مواقع مؤسسة "القرض الحسن" التي تمول "حزب الله" في لبنان خلال الساعات المقبلة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن سلسلة الهجمات المكثفة التي يعتزم الجيش تنفيذها خلال الساعات المقبلة، "ستكشف للعالم كيف تمول إيران نشاطات حزب الله عبر مؤسسات مدنية"، لافتاً إلى أن الضربات ستستمر اليوم وخلال الأيام المقبلة.

وفي وقت سابق الأحد، زعمت إسرائيل أن سلاح الجو هاجم مقر مخابرات جماعة "حزب الله" اللبنانية في بيروت، فضلاً عن ورشة تحت الأرض لإنتاج الأسلحة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرات حربية تابعة له قتلت 3 من قادة "حزب الله" هم الحاج عباس سلامة القيادي الكبير في القيادة الجنوبية للجماعة ورضا عباس عواضة الخبير في مجال الاتصالات اللاسلكية وأحمد علي حسين المسؤول عن تطوير أسلحة إستراتيجية.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الثلاثة قتلوا في الهجوم على المقر أم في عمليات منفصلة، ولم يصدر "حزب الله" تعليقاً بعد.

وذكر الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه دمر فتحات أنفاق وبنية تحتية تحت الأرض في جنوب لبنان وقتل نائب قائد منطقة بنت جبيل في "حزب الله"، الجمعة.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن إحدى غارتين جويتين شنتهما إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح الأحد، على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت مبنى سكنياً في حارة حريك قرب مستشفى بهمن.

عاجل