رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اجتماع مهم لشعبة المخابز لمناقشة قرار وزير التموين الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعقد الشعبة العامة للمخابز برئاسة عبد الله غراب اجتماعًا الخميس المقبل بمقر اتحاد الغرف التجارية لمناقشة  قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 175 لسنة 2024 بحضور أصحاب المخابز.

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، إنه سيتم توجيه الدعوة إلى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية للاجتماع مع مجلس إدارة الشعبة بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد لبحث مطالب أصحاب المخابز بعد صدور القرار رقم 175 لسنة 2024.

وطالب غراب أعضاء مجلس إدارة الشعبة رؤساء شعب المخابز بالمحافظات عقد اجتماعات مع أصحاب المخابز أعضاء الشعب النوعية بالغرف التجارية مع إرسال ما سيتم اتخاذه من ملاحظات على القرار الوزاري وإرساله إلى الاتحاد والشعبة حتى يكون هناك رؤية واحدة لجميع أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية سواء قبول أو رفض القرار بنود القرار رقم 175.

كان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا بإلغاء جميع القرارات الوزارية المنظمة للمنظومة الالكترونية وإصدار قرار وزاري موحد بكافة المخالفات التموينية وهو القرار رقم 175 لسنة 2024 الصادر بتاريخ 15 أكتوبر الحالي. 

وتضمن القرار تنظيم عملية استلام المخابز للدقيق التمويني وعدم الإخلال بالمسؤولية الجنائية في حالة ارتكاب صاحب المخبز أو المدير المسئول أية مخالفة يتم اتخاذ المعايير الآتية أولًا في حالة تجميع بطاقات تموينية ذكيه بدون مبرر ويستثنى من ذلك عطل الماكينة الثابت بالدليل أو توقف النظام الالكتروني خلال اليوم يتم تحصيل مبلغ يعادل مثلى القيمة النقدية لتكلفة دعم إنتاج الخبز عن مبيعات يوم إثبات المخالفة.

وفى حالة تكرار المخالفة في خلال عام من تاريخ المخالفة يتم تحصيل أربعة أمثال القيمة النقدية لقيمة إنتاج الخبز في يوم وغلق المخبز لمدة 3  شهور وفى حالة تكرار المخالفة خلال 3 شهور من تاريخ الواقعة الأولى يتم تحصيل مبالغ ماليه أربعة أمثال القيمة النقدية لدعم وإنتاج الرغيف مع غلق المخبز لمدة ثلاثة أشهر وفى حاله التكرار خلال 3 شهور يتم غلق المخبز مدة أربعه شهور مع سحب حصة المخبز نهائيا وفي جميع الأحوال يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالعرض على النيابة العامة.

عاجل