رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر في فرنسا يزور معرض SIAL ويؤكد دعم الدولة لتعزيز صادرات المنتجات الغذائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا بتفقد أجنحة الشركات المصرية المشاركة في معرض SIAL الدولي الذي يُعقد خلال الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر 2024 في باريس، ويُعدُّ أحد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية. 

وخلال زيارته للمعرض، أجرى السفير علاء يوسف نقاشاً مُطولاً مع العارضين تم التطرق خلاله إلى سُبل تعظيم الاستفادة من المشاركة المصرية في المعرض، مؤكداً الحرص البالغ الذي توليه الدولة لتسهيل نفاذ المنتجات المصرية إلى الخارج. 

وأثنى سفير مصر في باريس على الحضور المصري المُشرف في SIAL من خلال ما يزيد على 150 شركة مصرية في مختلف قطاعات الصناعات الغذائية، مؤكداً الاستعداد الكامل للسفارة في باريس لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للشركات المصرية من أجل فتح مزيد من الفرص التصديرية أمامها في السوق الفرنسي الضخم على نحو يُساهم في زيادة تدفقات العملة الأجنبية، وتحقيق المستهدفات الوطنية بالوصول إلى الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً وتمكين المنتجات المصرية من الوصول إلى أسواق جديدة، خاصة في إطار ما تتمتع به من مزايا كبيرة في العديد من القطاعات. 

ونوَّه إلى ما لمسه خلال تفقد الأجنحة المصرية من إشادة بالجودة العالية للمنتجات المصرية على نحو يعزز تنافسيتها بشكل كبير في السوقين الفرنسي والأوروبي.

عاجل