رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوباما يهاجم ترامب: محتال يفتقر إلى اللياقة العقلية لقيادة البلاد

نشر
أوباما وترامب
أوباما وترامب

شن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما هجوما حادا على خلفه فى البيت الأبيض دونالد ترامب، المرشح الجمهوري فى انتخابات أمريكا 2024 وشكك فى كفاءته، ووصفه بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، بالمحتال الذى يفتقر إلى الللياقة العقلية لقيادة الأمة.

ومع تبقى أقل من ثلاثة أسابيع على موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية، والمقررة فى 5 نوفمبر، تحدث أوباما إلى حشد قدرت حملة هاريس عدده بنحو 7000 شخص، تجمعوا في الملعب العشبي داخل منشأة التدريب لكرة القدم بجامعة أريزونا. وكان هذا التجمع هو المحطة الأولى لأوباما في جولة سريعة تستمر ستة أيام في خمس ولايات لأعنف ساحات المعارك الانتخابية.


ورأت الصحيفة أن هذا الحديث يؤكد دور أوباما المتزايد فى الأيام الأخيرة للحملة الانتخابية والذى تطور من كونه مصدر قوى وموثوق به لدعم هاريس خلف الكواليس وقوة فى جميع التبرعات إلى حضور مرئى وصريح.

وقالت واشنطن بوست إن أوباما في تصريحاته الأخيرة، بما في ذلك تصريحات يوم الجمعة، تبنى نبرة مميزة لا يستطيع سوى قِلة من الناس أن يتبنوها، واعهتمد على خبرته ومصداقيته وشعبيته، وتحدث بعبارات مباشرة على نحو متزايد في انتقاده لترامب وحث زملائه الديمقراطيين على ذلك.

وقال أوباما عن ظهور ترامب الغريب لقاء مفتوح الأسبوع الماضى، عندما توقف عن تلقي الأسئلة وبدلا من ذلك تمايل على أنغام الموسيقى على المسرح لأكثر من نصف ساعة: "سوف تشعر بالقلق إذا تصرف جدك على هذا النحو...لا نحتاج إلى أن نرى كيف يبدو دونالد ترامب الأكبر سنا والأكثر جنونا من دون حواجز".

 

 

عاجل