رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البترول: حفر بئرين جديدين بحقل ظهر في الربع الأول من 2025

نشر
حقل ظهر - أرشيفية
حقل ظهر - أرشيفية

تستعد شركة "بتروشروق" القائمة بالعمليات في منطقة امتياز حقل "ظُهر"، لحفر بئرين جديدين بالحقل في الربع الأول من عام 2025، بمتوسط إنتاج الحقل خلال العام المالي 2023-2024، بلغ نحو ملياري قدم مكعب غاز يوميًا خلال العام، وبحجم استثمارات في أنشطة الحقل أكثر من 677 مليون دولار خلال العام.

حقل ظهر للغاز الطبيعي 

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، أن حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط سيشهد أعمال حفر آبار جديدة من خلال شركة "إيني" الإيطالية في الفترة المقبلة، بما يسهم في تنمية احتياطيات الغاز واستغلال الفرص لزيادة معدلات إنتاج الغاز مجددًا من الحقل الذي يشكل أهمية كبيرة في مصر ومنطقة البحر المتوسط.

وشدد الوزير- خلال الجمعية العامة لشركة "بتروشروق"، التي عُقدت بمقر هيئة البترول- على أهمية التعاون وتضافر مجهودات الجميع ودمج تكنولوجيا جديدة في الأعمال، بما يعد خطوة حيوية في الاستفادة من الإمكانيات بالحقل، خاصة من الطبقات العميقة، سعيًا لتسجيل قصص نجاح جديدة.

من جانبه.. قال مدير شركة إيني الإيطالية في مصر فرانشيسكو جاسباري، إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بحملة لحفر آبار جديدة بتكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز حقل ظهر.

وأشاد الوزير، خلال استعراض نتائج الأعمال، بالمؤشرات المتميزة التي تحققت في مجال الحفاظ على السلامة وحماية البيئة بمنظومة عمل حقل ظهر، والإجراءات البيئية المتخذة لخفض غازات الشعلة والعمل بشكل مستدام بيئيًا.

حضر الجمعية العامة، قيادات قطاع البترول وممثلو شركاء الاستثمار؛ شركة إيني الإيطالية المشغل الرئيسي للحقل، وشركات "بي بي" البريطانية، و"روسنفت" الروسية، و"مبادلة" الإماراتية.

عاجل