رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العمل يستقبل وفد مؤسسة التدريب المهني الأردنية لتعزيز التعاون في قطاع السيارات الكهربائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا من مؤسسة التدريب المهني الأردنية. جاء هذا اللقاء في إطار الترحيب بالوفد الأردني بعد اجتماعهم مع مسؤولي إدارتي العلاقات الدولية والتدريب المهني بالوزارة. أعرب الوزير عن تمنياته للوفد بالنجاح في برنامج الزيارة، وأكد على أهمية تعزيز التعاون في مجال التدريب المهني، وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة في مجال تدريب قطاع السيارات الكهربائية.

تعزيز التعاون في التدريب المهني

سبق لقاء الوزير اجتماع داخل الوزارة بين الوفدين المصري والأردني، وذلك في إطار التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية. يهدف هذا التعاون إلى تنفيذ البرنامج التنفيذي الموقع بين وزارة العمل المصرية ومؤسسة التدريب المهني الأردنية للأعوام 2023/2024. يتضمن هذا البرنامج تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في مجال التدريب المهني، مع التركيز على الاطلاع على التجربة المصرية في هذا المجال.

استعراض الهيكل التنظيمي وآليات العمل

خلال الاجتماع، استعرض الجانبان الهيكل التنظيمي وآليات العمل في مجال التدريب المهني. تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون لتسهيل عملية تبادل المهارات والشهادات التدريبية، وربط مخرجات العملية التدريبية باحتياجات أسواق العمل. هذا التعاون يهدف إلى تحسين جودة التدريب المهني وتلبية متطلبات سوق العمل المتغيرة.

ومن المتوقع أن يقوم الوفد الأردني بزيارة مركزي تدريب الإسماعيلية والشرابية. تهدف هذه الزيارات إلى الاطلاع بشكل عملي على الخدمات التدريبية التي تقدمها وزارة العمل المصرية من خلال هذه المراكز. تعد هذه الزيارات فرصة للوفد الأردني للتعرف على التجارب العملية والتقنيات المستخدمة في مراكز التدريب المصرية.

وحضر اللقاء من الجانب الأردني المهندس إبراهيم أحمد الطراونة، مساعد المدير العام، ورأفت الصوافين، مدير تطوير الأعمال، ونارت عبدالله كشوقة، رئيس قسم التعاون الدولي. ومن وزارة العمل المصرية، حضر رشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، والدكتور مظهر بسيوني، مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي، والمهندس وائل عبد الصبور، مدير عام الإدارة العامة لشئون مراكز التدريب، ومصطفى صلاح مصطفى، باحث شؤون إقليمية ودولية. يعكس هذا اللقاء التعاون الوثيق بين البلدين في مجال التدريب المهني.

عاجل