رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: لم نتوقف أبدًا عن العمل في ظل الظروف الحالية ومستمرين في تطوير الريف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة لم تتوقف أبدًا عن العمل في ظل الظروف الحالية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل، في محافظة الجيزة.

وأضاف الرئيس السيسي، إننا مستمرون في العمل لتطوير الريف المصري.

ويشهد الرئيس السيسي افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاع النقل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ولفيف من الوزراء والمسؤولين في هيئات الدولة من مجلسي النواب والشيوخ.

محطة قطارات بشتيل

وتستعد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، لاستقبال الركاب، خلال الساعات القادمة، وتشهد المحطة أعمال تجديد وتطوير الشوارع المحيطة بالمحطة ودهان واجهات العقارات المحيطة والمطلة على المحطة، كما تم الانتهاء من أعمال التشجير واللاند سكيب أمام مداخل المحطة.

وتعد محطة قطارات صعيد مصر من أكبر محطات السكة الحديد، وتبلغ مساحتها 3 أضعاف محطة رمسيس، وتم بناؤها على الطراز المصري القديم تشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التي تم تشييدها، وتضم كافة خدمات السكة الحديد المقدمة للركاب، بالإضافة إلى خدمات المول التجاري الذي يشغل 90% تقريبا من مساحة المحطة المقامة على 3 أدوار.

وتطل المحطة على عدة شوارع منها شارع المطار وشارع السودان وشارع أحمد عرابي، ومحور الفريق كمال عامر ومحور أحمد عرابي الجديد ومحور 26 يوليو، كما تقع المحطة على مسافة قريبة من محطة مترو التوفيقية بالخط الثالث للمترو، ومحطة مونوريل 6 أكتوبر بالقرب من سلم السودان على محور 26 يوليو.

عاجل