رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفائدة

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك بعد صدور بيانات عن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، وتراجع سعر الدولار عن أعلى مستوياته في شهرين.

يأتي ذلك، وسط توقعات كبيرة بخفض أسعار الفائدة الأمريكية، خلال نوفمبر المقبل، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

تحركات الأسعار

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 2647.55 دولار للأونصة بحلول الساعة 13:16 بتوقيت جرينتش، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1% تقريبا إلى 2665 دولارًا.

وانخفض مؤشر الدولار من أعلى مستوى في شهرين، مما جعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

خفض أسعار الفائدة

وبقيت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة دون تغيير في سبتمبر، مما يدعم توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مجددًا، الشهر المقبل.

وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل لدى بنك «يو.بي.إس»: «بعد بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع وبيانات التضخم التي فاقت التوقعات، انقسمت السوق قليلًا حيال عدد المرات التي سيخفض فيها مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة».

وأظهرت بيانات، أن أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلا من المتوقع في سبتمبر، لكن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأدنى في أكثر من 3 سنوات ونصف.

ويتجه الذهب صوب تكبد خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن تراجعت الأسعار من مستوى قياسي مرتفع عند 2685.42 دولار الذي سجلته الشهر الماضي.

أسعار المعادن النفيسة

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.41 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 1.2% إلى 979.20 دولار، ويتجه المعدنان إلى تكبد خسائر أسبوعية.

وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 1071 دولارًا، وصعد نحو 6% منذ بداية الأسبوع.

عاجل