رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقرار أسعار الذهب الآن بمحلات الصاغة بعد آخر تراجع.. عيار 21 بكام؟

نشر
الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس 10- 10- 2024 تراجعًا جديدًا في الصاغة المصرية، وهبط من جديد عيار 21 والجنيه الذهب بقيمة 280 جنيهًا «بيع وشراء» بالمقارنة بأسعار أمس.

كما تراجع سعر الذهب عالميًا في البورصات العالمية.

ويحرص الكثير من المواطنين على متابعة أسعار الذهب يوميًا وعلى مدار الساعة على المواقع المتخصصة ومحرك البحث الشهير “جوجل” باعتبار الذهب أحد أبرز أوجه الاستثمار المتاحة.

أسعار الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب منذ بداية شهر أكتوبر حالة انخفاض طفيف على المستويين العالمي والمحلي.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شهرة في الأسواق نحو 3550 جنيهًا، بحسب بيانات منصة “آي صاغة” المتخصصة، فضلا عن تراجع أغلب أعيرة المعدن النفيس، فيما جاءت أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة دون مصنعية:

أسعار الذهب الآن

- سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس نحو 4057 جنيهًا.

- وصل سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس عند 3550 جنيهًا.

- سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم نحو 3043 جنيهًا.

- سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم نحو 2367 جنيهًا.

- سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس نحو 28400 جنيه.

سعر الذهب بالمصنعية

ويختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخرى حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 30 و65 جنيهًا، ولا تزيد أسعار مصنعية الذهب عن 150 جنيهًا.

وتتراوح أيضًا بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصى من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

أسعار الذهب عالميًا

واصلت أسعار الذهب على المستوى العالمي، الهبوط لسادس جلسة على التوالي، لتحوم بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجلته، الثلاثاء الماضي، وسط تراجع التوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة مع تحول تركيز المتعاملين إلى محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وترقب بيانات التضخم.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2616.71 دولار للأونصة بعد أن لامس أدنى مستوى منذ 20 سبتمبر، واستقرت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر في الولايات المتحدة عند 2635.20 دولار.

ويعد الذهب الذي لا يدر عائدًا استثمارًا مفضلًا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

عاجل