رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في حال تلفه أو فقدانه.. سعر كارت الكهرباء 2024 وخطوات استخراجه

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع التوسع في تركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع «الذكية» للشقق السكنية والمحال التجارية، ازدادت أسئلة كثيرة من المواطنين عنها وخاصة عن كيفية تغيير كارت الكهرباء ولمعرفة طرق شحن عداد الكهرباء الذكي، وقد أتاحت الشركة القابضة لكهرباء مصر عدد من الإجراءات البسيطة من أجل تغيير كارت الشحن الممغنط فى حالة تلقه، ويأتي ذلك تيسيرًا على المواطنين وتوفيراً للوقت والجهد، نستعرض طريقة تغيير كارت شحن عداد الكهرباء الذكي «أبو كارت».

وقد يواجه بعض المستخدمين مشكلات مثل فقدان أو تلف كارت شحن عداد الكهرباء، مما يستدعي معرفة الإجراءات الصحيحة لاستعادة الكارت وضمان استمرارية التيار الكهربائي.

تغيير كارت شحن عداد الكهرباء :

كارت شحن عداد الكهرباء

الخطوات التي يجب على مشتركي العدادات مسبوقة الدفع اتباعها لتغيير كارت شحن عداد الكهرباء المفقود أو التالف، وفقًا للإجراءات التي أعلنتها الشركة القابضة لكهرباء مصر.

1. يجب على المشترك التوجه فورًا إلى الإدارة التابع لها لتقديم طلب استخراج كارت شحن جديد، سواء كان بدل تالف أو فاقد، دون الحاجة لتحرير محضر، حيث يكتفى بإقرار كتابي يُفيد بفقدان الكارت.

2. يُطلب من المشترك تقديم المستندات اللازمة لاستخراج كارت الكهرباء، والتي تشمل بطاقة الرقم القومي، إيصال شحن سابق أو كود المشترك، والإقرار الكتابي بفقدان الكارت.

3. يقوم الموظف المختص بفحص المستندات المقدمة، وبعد التأكد من صحتها، يتم دفع الرسوم المقررة لإصدار كارت الكهرباء كارت شحن عداد الكهرباء.

4. يستغرق الأمر ما بين 25 إلى 30 دقيقة لإصدار الكارت الجديد وتفعيله.

5. يتم دفع رسوم إصدار الكارت الجديد التي تبلغ 45 جنيهًا مصريًا، بالإضافة إلى قيمة الشحن التي يرغب المشترك في إضافتها، والتي يمكن أن تتراوح بين 50 جنيهًا إلى 10 آلاف جنيه.

مزايا عداد الكهرباء الكارت:

وبالنسبة لمزايا عداد الكهرباء الكارت، فهي تشمل دقة قراءة الاستهلاك، سهولة شحن الرصيد، توفير الوقت والجهد على المشتركين، القضاء على الأخطاء الشائعة في تحصيل فواتير الاستهلاك، وإمكانية التحكم في استهلاك الكهرباء لترشيد وخفض الاستهلاك.

عاجل