رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي تكشف آخر موعد لتقديم طلبات المنح للطلاب الوافدين في الجامعات المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الإدارة المركزية لشؤون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن آخر موعد لتقديم الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، على منصة المنح المقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الوافدين.

وأشارت الإدارة المركزية لشؤون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن آخر موعد للتقديم بمنح EGYAID على منصة ادرس في مصر 7 سبتمبر 2024، مشيرا إلى انه يمكن التقديم عبر منصة ادرس في مصر.

فيما قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل عام في مثل هذا التوقيت يتم الإعلان عن شرائح نسبة الزيادة بالمصروفات للمدراس الخاصة العربي واللغات والمدارس الدولية، مؤكدا أن نسبة الزيادة بالعام الماضي هي ذاتها المقررة لهذه السنة الدراسية.

متحدث التعليم يكشف نسب الزيادة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية

وأضاف متحدث التعليم خلال تصريحات تليفزيونية: المدارس اللي مصروفاتها من 5 آلاف إلى 10 آلاف نسبة الزيادة 20% والمدارس التي تقل عن 5 آلاف الزيادة في مصروفاتها تصل لـ25%، والمدارس اللي مصروفاتها من 30 إلى 50 ألف نسبة الزيادة 25%، والمدارس اللي مصروفاتها من 120 ألف لـ 200 ألف نسبة الزيادة 6%، والمدارس اللي مصاريفها 200 ألف فيما أكثر 5% فقط.

عاجل