رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي»: انتهاء تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2024 مساء غدٍ

نشر
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن غلق تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024، مساء غد الأحد الموافق 25 أغسطس، إيذانًا بانتهاء المرحلة.

ووجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الأحد؛ حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

رابط التنسيق الإلكتروني

ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكل الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024

في سياق متصل، أعلن مكتب التنسيق، اليوم السبت، أن 325 ألف طالب سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024، وذلك على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عبر الروابط التالية:

● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
https://mohesr.gov.eg
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك) 
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الإنستجرام) 
https://www.instagram.com/mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر) 
https://twitter.com/Mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (ثريدز):
https://www.threads.net/@mohesregypt

عاجل