رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الجامعات 2024.. بدء المرحلة الثالثة بنسبة 50% للشعبتين «علمي وأدبي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة للشعبتين العلمي والأدبي، وهو 205 درجات بنسبة 50% في تنسيق الجامعات 2024.

تنسيق المرحلة الثالثة

ويتابع الطلاب عن كثب مراحل التنسيق، حيث تم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة ضمن تنسيق الجامعات 2024.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة

وحول سؤال الطلاب عن متى يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة فإنّ التعليم العالي أعلنت في وقتٍ سابق، إنّ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 يبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024، على أن يغلق تنسيق المرحلة الثالثة بعد بدء أعمال تسجيل الرغبات ضمن تنسيق الكليات 2024 بنحو 5 أيام.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن مكتب التنسيق التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع، وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

ولمعرفة نتيجة المرحلة الثانية 2024 أضغط على موقع التنسيق الأتي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

وأوضحت الوزارة، أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع (453311) طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل، ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع  بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، وسوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

وأكدت “التربية والتعليم”، أنه تقدم عدد طلاب 273098 من الشعبة العلمية وعدد طلاب 65784 من الشعبة الأدبية، بإجمالي عدد طلاب 338882 طالب وطالبة، وتخلف 14175 طالبًا عن التقدم برغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من طلاب هذه المرحلة.  

واستنفذ 5154 طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية، وذلك لتضمينهم  لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيتم إتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

وكان قد  بدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2024 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 25/8/2024.

عاجل