رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب القبول في معاهد أكاديمية الفنون 2024-2025.. الشروط المطلوبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، فتح باب تلقي طلبات الالتحاق بمعاهدها المختلفة لنيل درجة البكالوريوس بداية من 19 أغسطس الحالي لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها، والشروط المطلوبة بكل معهد من معاهد الأكاديمية بالقاهرة والإسكندرية للعام الأكاديمي (2024-2025).

وذكرت الأكاديمية- في بيان، اليوم الأحد- أن الأكاديمية تتيح للطلاب الالتحاق ببرامجها الدراسية المميزة التي تؤهل الطلاب إلى سوق العمل في مختلف مجالات الفنون.

بدورها، أكدت الدكتور غادة جبارة، أن الأكاديمية هي المورد الأول والأساسي للفنون، وتشمل 9 معاهد؛ "العالي للسينما، العالي للبالية، العالي للفنون المسرحية، العالي للموسيقى العربية، العالي للنقد الفني، العالي لفنون الطفل، العالي للفنون الشعبية، العالي للكونسرفتوار، العالي لترجمات الفنون والآداب والوسائط الفنية".

وقالت إن هناك 4 مدارس؛ هي "الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، والموسيقى العربية، والبالية، والكونسرفتوار".

وتابعت أن مجلس الأكاديمية هو الذي يقر الشروط، لأنها تابعة لوزارة الثقافة، وخارج التنسيق الجامعي، مؤكدة أن شهادة الأكاديمية معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، من البكالوريوس وحتى الأستاذية.

وأشارت إلى أن شروط هذه السنة، ألا يزيد العمر على 22 عامًا في أول أكتوبر، إذا كان خريج ثانوية عامة، وبالنسبة لخريجي الجامعات؛ يجب ألا يزيد على 26 عامًا في أول أكتوبر بالنسبة للجامعات التي مدة دراستها 4 أعوام، وألا يزيد على 28 عامًا للجامعات التي دراستها أزيد من 4 أعوام، ولا يقبل الطالب الذي سبق قيده بالمعهد وفصل لاستنفاذ مرات الرسوب، ولا الطلبة المقيدون في كليات أو معاهد أخرى، ولابد من اجتياز اختبارات القبول والكشف الطبي.

ويشترط في قبول الطالب بالمعهد أن يحدد موقفه من التجنيد (أدى الخدمة- إعفاء نهائي- مؤجل- لم يصبه الدور)، وهناك قبول للطلبة بنظام (التعليم الموازي)، غير خاضع لشرط السن ولا المجموع ولكن بمصروفات.

عاجل