رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر الاشتراطات المالية لحجز شقة من «الإسكان» في مدينة بدر

نشر
وحدات سكنية في بدر
وحدات سكنية في بدر

وضعت هيئة تعاونيات البناء والإسكان، الاشتراطات المالية لحجز وحدة سكنية في مشروع لؤلؤة بدر، الذي يشتمل على طرح 39 وحدة سكنية استثمارية بأسعار تنافسية.

وأعلنت الهيئة، في وقت سابق، فتح باب حجز 39 وحدة سكنية استثمارية، تسليم ديسمبر المقبل، ضمن وحدات مشروع لؤلؤة بدر، والذي يشتمل على منطقة خدمات يجرى تنفيذها، فضلًا عن مساحات خضراء كبيرة.

الاشتراطات المالية للمشروع

1- حال الفوز بوحدة سكنية يتم تقديم شيكات بنكية بقيمة الأقساط المستحقة عن الوحدة عند التعاقد.

2- حال تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه + 1% مصروفات إدارية.

3- حال استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا الذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

4- يمنح العميل خصم بنسبة 25% عند سداد كامل ثمن الوحدة بالإضافة إلى اختياره لكل من «الوحدة – العمارة – الدور – الموقع – الاتجاه».

5- يضاف إلى ثمن الوحدة 1% مصروفات إدارية يتم سدادها مع المبالغ المسددة.

6- يضاف إلى ثمن الوحدة ميزة دور «للأدوار المتكررة فقط» وقدرها 1.5% من قيمة الوحدة، ويضاف على بعض الوحدات المميزة ميزة الاتجاه قدرها 0.75% من قيمة الوحدة، ويتم سداد 1% من قيمة الوحدة حال وجود تميز موقع، ويتم سداد ميزة الدور والاتجاه والموقع مع دفعة التخصيص.

7- يتم سداد نسبة 5% من قيمة الوحدة وديعة صيانة وتسدد مع دفعة التعاقد والاستلام.

8- من يفوز بالقرعة عليه أن يستكمل إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة وإلا يعتبر التخصيص لاغي دون الحاجة لاتخاذ أي إجراءات ويخصم مبلغ 4 آلاف جنيه + 1% مصروفات إدارية.

9- من لا يحضر القرعة يستبعد منها ويخصم منه 2% مصروفات إدارية.

10- حال عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين يحق لهيئة تعاونيات البناء إلغاء التخصيص دون الحاجة إلى التنبيه أو إنذار أو اعتذار أو اتخاذ أي إجراء قانوني أو قضائي وتكون الأقساط التي تم سدادها من حق الطرف الأول الهيئة حقًا خالصًا.

11- تحتفظ الهيئة بملكية الوحدة السكنية محل كراسة الشروط لحين سداد باقي الثمن حق الانتفاع فقط له ولأسرته وإذا فسخ العقد لأي سبب من الأسباب تكون الأقساط التي تم سدادها حقًا خالصًا للهيئة مقابل انتفاع الطرف الثاني بالحق السكني.

12- يلتزم العميل باستلام الوحدة خلال شهر من تاريخ التعاقد، وحال عدم قيامه بالاستلام في الميعاد المحدد يكون ملزم بدفع 500 جنيه شهريًا مصاريف حراسة.

13- حال عدم سداد الأقساط في المواعيد المحددة يتم تحميل العميل أعباء بنكية من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

14- في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا الذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

طرح كراسات الشروط

وتم فتح باب كراسات الشروط للوحدات المعلن عنها في مشروع لؤلؤة بدر خلال الفترة من الأربعاء 10 يوليو 2024 حتى الأربعاء 24 يوليو 2024.

وأوضحت هيئة تعاونيات البناء، أن نسبة المباني في المشروع لا تزيد عن 30% من المساحة الإجمالية، وباقي المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وطرق داخلية بهدف تحقيق الراحة والرفاهية والتميز للمنتفعين بالمشروع.

وروعي عند طرح وحدات مشروع لؤلؤة بدر أن تكون بأسعار أقل من مثيلتها بالسوق العقارية.

عاجل