رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليقًا على السياسات الإسرائيلية المتطرفة..

مصر تؤكد ضرورة قيام القوى الدولية الكبرى بدورها لوقف التصعيد الإقليمي الخطير

نشر
وزيرا الخارجية المصري
وزيرا الخارجية المصري والسعودي

أجرى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن عبدالعاطي أكد، خلال الاتصال، عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، وسبل دفع أوجه التعاون بين مصر والسعودية على مختلف الأصعدة، مشددًا على حرصه على استمرار التنسيق المتبادل والتشاور لمواجهة التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

السياسات الإسرائيلية المتطرفة

وتناول الاتصال التصعيد الإقليمي الخطير خلال الأيام الماضية نتيجة للسياسات الإسرائيلية المتطرفة، ونهج الاغتيالات التي تتبناه، حيث شدد وزير الخارجية والهجرة على أهمية وقف التصعيد الجاري، وضرورة اضطلاع القوى الدولية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة، بدورها ومسؤوليتها في وقف وتيرة هذا التصعيد.

الأزمة السودانية

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تطرق إلى الجهود الجادة والحثيثة التي تبذلها القاهرة والرياض لحلحلة الأزمة السودانية، وإيقاف الصراع الدائر هناك بهدف الحفاظ على وحدة السودان الشقيق وسيادته، وذلك من خلال العمل المشترك على وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية.

التعاون بين مصر والسعودية

من جانبه، فقد أعرب وزير الخارجية السعودي عن تطلعه لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستمرار التعاون المشترك لتعزيز وتيرة التنسيق والتشاور، اتصالًا بالقضايا والتحديات الإقليمية، بما يحقق مصالح الشعبين، ويعمل على ضمان أمن واستقرار المنطقة.

عاجل