رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| انفجار بأحد خزانات النفط في ميناء الحديدة اليمني واندلاع حرائق هائلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع انفجار بأحد خزانات النفط في ميناء الحديدة اليمني واندلاع حرائق هائلة.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

 

مجلس الأمن يعقد اليوم مشاورات بشأن تداعيات التوترات الإقليمية على اليمن

يعقد مجلس الأمن اليوم الثلاثاء جلسة إحاطة إعلامية شهرية مفتوحة ومشاورات مغلقة بشأن اليمن وتداعيات التوترات الإقليمية على البلاد.

وذكر بيان صادر عن مجلس الأمن، أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز جروندبيرج ووكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا يقدمان إحاطة في الجلسة العلنية، كما يقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، مايكل بيري، إحاطة إعلامية بشأن المشاورات.
وأشار البيان إلى مناقشة مجلس الأمن اليوم التطورات الداخلية المتعلقة باليمن، ومعالجة آثار التوترات الإقليمية على البلاد، حيث تم تجميد جهود الوساطة لوضع خارطة طريق للأمم المتحدة لعملية السلام بين اليمنيين لأشهر في ضوء الهجمات المستمرة للحوثيين ضد السفن التجارية، والتي هددت الجماعة مواصلتها حتى تنهي إسرائيل حملتها العسكرية في غزة، التي أعقبت هجمات 7 أكتوبر الماضي بقيادة حماس ضد إسرائيل.

 

ويرجح أن ينقل مجلس الأمن أعضاءه رسائل رئيسية خلال المناقشات، وتشمل دعوة الحوثيين وإسرائيل إلى تجنب استمرار حلقة الانتقام؛ ومنح الأولوية للحوار؛ واحترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حظر القانون للهجمات على المدنيين والهياكل الأساسية المدنية.

 

عاجل