رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بداية من الغد.. إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية

نشر
إنهاء خطة تخفيف أحمال
إنهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، غدًا الأحد، إيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، في جميع المحافظات؛ تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة توفير خدمة الكهرباء للمواطنين طوال فصل الصيف بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

واتخذ رئيس الوزراء قرارًا إيقاف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية خلال فترة الصيف، اعتبارًا من الأحد 21 يوليو الجاري حتى منتصف سبتمبر المقبل، تنفيذًا لوعد الحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو.

إنهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

ومن المقرر أن يبدأ المركز القومي للتحكم بالتنسيق مع شركات توزيع الكهرباء، غدًا، لإيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، على أن تنفذ القرار فروع وشبكات شركات توزيع الكهرباء، وهي «شمال القاهرة، وجنوب القاهرة، والإسكندرية، والقناة، وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، والبحيرة، ومصر الوسطى، ومصر العليا».

ارتفاع حجم الاستهلاك

وأكد رئيس الوزراء، في وقت سابق، تزايد حجم استهلاك الكهرباء بشكل غير مسبوق، خلال الفترة الماضية، وهو ما يشكل عبئًا على الدولة، حيث تجاوزت الاستهلاكات 37.5 جيجاوات فىياليوم الواحد، بزيادة أكثر من 12% عن العام الماضي.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه حينما كانت الحكومة تضع تقديراتها لفترة الصيف الحالي لم يكن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بهذه الحدة والصعوبة، لذلك تم تكليف الوزراء الجدد بتدبير الاحتياجات الكاملة خلال الفترة المقبلة، تحسبًا لحدوث موجات حارة شديدة في شهر يوليو أو أغسطس أو في النصف الأول من شهر سبتمبر.

عاجل