رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الصناعات: يمكننا تصدير مواد البناء بـ90 مليار دولار حال انتهاء أزمات القطاع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن اتحاد الصناعات اجتمع اليوم الأحد، مع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الصناعة والنقل، لمدة وصلت إلى 5 ساعات، مشيرًا إلى أن الوزير أكد أن الجميع هنا من أجل خدمة مصر ويعمل على زيادة الإنتاج الصناعي ومن أجل خدمة المصنعين.

وأضاف «الدسوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، والمُذاع على شاشة «cbc»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه إذا تم حل الأزمات والمعوقات التي تواجه على سبيل المثال قطاع مواد البناء، نستطيع أن نصل من 9 مليارات دولار إلى 90 مليار دولار تصدير خلال عام، مشيرا إلى أن هذا الرقم ليس كبيرا ولا يليق بحجم مصر وقدراتها، ومتفائلين بعد هذا اللقاء حيث أن كل القطاعات متفائلة ولديها ثقة.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن ملف الطاقة الشمسية الذي تحدثت عنه الإعلامية قصواء الخلالي، طرحناه من سنوات واقترحنا تخفيف التكلفة، وهذا يصب أن يكون لدينا طاقة جديدة متجددة، ولا تكلفنا مواد بترولية.

وأشار إلى أن الوزير كامل الوزير، وعد بحل أي مشكلة على الفور، وقد عرضنا عليه جميع مشاكلنا خلال الاجتماع الذي استمر 5 ساعات وهو أول مرة يحدث أن يجتمع معنا وزير طيلة هذا الوقت.

عاجل