رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الصناعات: زيارة السفراء الأفارقة لـ6 أكتوبر الصناعية تفتح آفاقا جديدة للتعاون والاستثمار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية أن تنظيم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة لمدينة ٦ أكتوبر الصناعية، تأتي تماشياً مع رؤية الدولة المصرية في زيادة الصادرات إلى أفريقيا.
وأرجع الجبلي أهمية هذه الزيارة لاستعراض قدرات الاقتصاد المصري وفتح آفاق أوسع للتعاون والاستثمار المتبادل بين مصر ودول القارة الأفريقية".
وأضاف الجبلي خلال الزيارة الميدانية لمدينة 6 أكتوبر الصناعية لعدد من السفراء الأفارقة إنها تأتى في إطار مبادرات اتحاد الصناعات المصرية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية والتى أتاحت فرصة لمعاينة قدرات القطاع الصناعي المصري وإمكاناته في تلبية احتياجات الأسواق الأفريقية".
وأوضح الجبلي أن هذه الزيارة تستهدف استعراض القدرات الصناعية المصرية وإمكانات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والدول الأفريقية حيث جاءت تلك الزيارة تماشيا مع الزيارات التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمناطق الصناعية. 
وتخللت الزيارة جولة في عدد من المصانع المصرية البارزة في قطاعات الصناعات الكيماوية والصناعات الدوائية وصناعة الملابس الجاهزة.
وأشار إلى أنها كانت هذه فرصة قيمة للسفراء الأفارقة لرؤية قدرات التصنيع المصرية بأنفسهم.. ونأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى علاقات اقتصادية أقوى وتدفقات استثمارية أكبر بين أفريقيا ومصر خلال السنوات المقبلة.
وأبدى السفراء الأفارقة استعدادهم إزاء إمكانات التعاون المتزايد بعد هذه الزيارة المفيدة.. حيث تُعد مثل هذه المبادرات أمرًا حاسمًا في تعزيز التجارة والاستثمار البيني الأفريقي في ظل استمرار تطور القاعدة الصناعية للقارة مرحبين بزيارات أخرى للاطلاع علي أرض الواقع بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي المصري.

عاجل