رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الصناعات المصرية: مؤتمر «الاستثمار المصري - الأوروبي» فرصة لعرض الفرص الاستثمارية

نشر
اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية

أكد عضو اتحاد الصناعات المصرية الدكتور علي سليم، أن المؤتمر الاستثماري الذي سيعقد في القاهرة مع الاتحاد الأوروبي في أواخر الشهر الجاري يعتبر فرصة كبيرة للقطاع الخاص لعرض الفرص الاستثمارية التي تتيح قطاعات حيوية منها الأدوية والمواد الفعالة والأجهزة البيولوجية والطبية والزراعات الحديثة وأساليب الري الحديث.

وأوضح سليم - في اتصال هاتفي مع برنامج صباح البلد المذاع على قناة (صدى البلد) - أن المؤتمر يسمح للقطاع الخاص بالنهوض بالصناعة واستحداث تكنولوجيا حديثة وتوطينها داخل جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى ضرورة وجود قروض ميسرة للقطاع الخاص لنقل التكنولوجيا واستخدام البنية التحتية الموجودة في مصر بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن مصر لديها استثمار حقيقي ومبادرات قوية تدعمها القيادة السياسية، مشيرا إلى أن مصر قادرة على إعادة الأموال من جميع المستثمرين حول العالم.

وأضاف سليم أن الدولة تتجه إلى توطين الصناعة الحقيقية وخاصة الصناعات الحديثة التي تخدم الصناعات الكبيرة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي أكبر شريك لمصر بإجمالي تمويلات بلغت 12.3 مليار دولار خلال العام، تتسلمها مصر في صورة حزمة مساعدات مالية.

يذكر أن مؤتمر الاستثمار "المصري- الأوروبي" المشترك الذي ستستضيفه القاهرة على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية حيث يحظى بأهمية كبيرة لدى كافة مؤسسات الدولة، حيث يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

عاجل