رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال شهر يونيو 2024..

إصدار وإعادة تفعيل 3150 كارت «تكافل وكرامة» وإنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة

نشر
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

أنهت وزارة التضامن الاجتماعي، إجراءات إصدار وإعادة تفعيل 3150 كارتًا للأسر المستحقة ببرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث قامت الوزارة بتنفيذ الإجراءات الخاصة بتسجيلهم وإدراجهم ضمن المستفيدين من البرنامج ضمن جهود الدولة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجهت وزارة التضامن 915 مواطنًا لتسجيل تظلماتهم بشأن التضرر من عدم الاستحقاق ببرنامج «تكافل وكرامة»، بالإضافة إلى إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوى واستغاثات للمنظومة.

مساعدات مالية عاجلة

 كما تم توجيه 318 مواطنًا بشأن إنهاء إجراءات صرف مساعدات مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي والجمعيات الأهلية، حال انطباق الشروط بعد تقديم المستندات اللازمة لاستكمال عمليات صرف المساعدات المالية والعينية.

شكاوى كبار السن والأرامل

وأضاف، أنه في ضوء اهتمام القيادة السياسية بأصحاب المعاشات من كبار السن والأرامل وذوي الهمم، كثفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جهودها للتعامل مع 2054 شكوى وطلبا خلال الشهر الماضي.

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر يونيو 2024، وذلك في تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

شكاوى التضامن الاجتماعي

وقال الرفاعي: «إنه تماشيًا مع المبادرات الرئاسية التي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين على مستوى الجمهورية لتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والتخفيف عن كاهلهم، تعاملت وزارة التضامن الاجتماعي مع 4891 شكوى وطلبًا.

عاجل