رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصدار وإعادة تفعيل 3129 كارت «تكافل وكرامة» وإنهاء إجراءات 715 بطاقة خدمات متكاملة

نشر
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

أنهت وزارة التضامن الاجتماعي إجراءات إصدار وإعادة تفعيل 3129 كارت «تكافل وكرامة» للأسر المستحقة ببرنامج الدعم النقدي المشروط خلال أبريل الماضي، توجيه 1179 مواطنًا لتسجيل تظلماتهم بشأن التضرر من عدم الاستحقاق بالبرنامج.

يأتي ذلك، اتساقًا مع المبادرات الرئاسية التي تستهدف توفير «حياة كريمة» للمواطنين على مستوى الجمهورية، لتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل والتخفيف عن كاهلهم. 

دعم ذوي الهمم

كما أنهت وزارة التضامن إجراءات 715 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم ممن تقدموا بشكاوى واستغاثات للمنظومة، ووجهت 1500 مواطن من ذوي الهمم بشأن تقديم تظلماتهم مرفقًا بها المستندات المؤيدة لمعايير الاستحقاق.

ووجهت وزارة التضامن، أيضًا، 313 مواطنًا لإنهاء إجراءات صرف مساعدات مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي والجمعيات الأهلية، حال انطباق الشروط بعد تقديم المستندات اللازمة.

صرف المستحقات التأمينية

في سياق متصل، أنهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إجراءات الصرف الفعلي للمستحقات التأمينية لـ710 مواطنين، من عملاء الهيئة ممن تقدموا بشكاوى واستغاثات عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بشأن تأخر أو إيقاف صرف مستحقاتهم لأسباب مختلفة، في حين انتهت الهيئة من ربط وتسجيل وتحديد دورية الصرف للمستحقات التأمينية لـ513 مواطنًا.

عاجل