رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار النفط تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع وسط مخاطر مناخية وجيوسياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتداول أسعار النفط حول أعلى مستوى لها منذ شهرين، حيث يُنذر إعصار "بيريل" بموسم عاصف أسوأ من ذي قبل، في حين أشار تقلص مخزونات الخام الأميركية إلى تحسن الطلب.
كان خام برنت فوق 87 دولاراً للبرميل، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 84 دولاراً، مع اتجاه كلا الخامين القياسيين لتحقيق تقدم أسبوعي رابع. ورغم أن مخاطر إعصار "بيريل" على الإنتاج في خليج المكسيك تضاءلت، إلا أن ظهوره المبكر سلط الضوء على المخاوف من موسم "مشحون للغاية". وفي الوقت نفسه، يشير أكبر انخفاض في المخزونات الأمريكية منذ عام تقريباً إلى تقلص الإمدادات.

ترتفع أسعار النفط الخام على نحو بطيء وثابت منذ بداية يونيو، وهو ما يرجع جزئياً إلى التوقعات الإيجابية للطلب خلال فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي، حيث يشير الفارق السعري لعقود خام برنت مختلفة الآجال إلى وجود استهلاك صحي على المدى القريب. وأدت علامات تراجع الطلب في آسيا إلى تقليص هذا التفاؤل، ما دفع شركة "أرامكو" السعودية إلى خفض أسعار خامها إلى المنطقة للشهر الثاني.

بيانات التوظيف الأمريكية
سوف يترقب المتداولون بيانات التوظيف في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الجمعة، والتي قد تحدد توقعات السياسة النقدية. وسيؤثر ذلك أيضاً على الدولار، الذي كان ضعيفاً هذا الأسبوع لجعل السلع المسعرة بالعملة أرخص بالنسبة للمستثمرين الدوليين.