رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير بوينج للاستدامة والأثر الاجتماعي لعام 2024 يُظهر تقدماً في رعاية البيئة والمجتمع

نشر
بوينج
بوينج

أصدرت شركة بوينج اليوم تقرير الاستدامة والأثر الاجتماعي لعام ٢٠٢٤، حيث تتبع التقرير التقدم المحرز في تحقيق أهداف الشركة المتعلقة بسلامة الطيران العالمية والابتكار والتقنيات النظيفة والتنوع والشمول والمشاركة المجتمعية، وسلط الضوء على استراتيجية الشركة القائمة على "التجنب أولاً والإزالة ثانياً" وتعزيز الاستثمارات في إزالة الكربون بشكل دائم.

و قال برايان موران، كبير مسؤولي الاستدامة في شركة بوينج: "يشرفنا أن نشارك التقدم المُطّرد الذي أحرزناه في مجال الاستدامة، والذي سيرتكز دائماً على السلامة والجودة، وبينما نجدد التزامنا بهذه القيم الأساسية، من المشجع أن نرى تركيز شركتنا على مساعدة قطاعنا في إزالة الكربون والارتقاء بمجتمعاتنا ونشر ثقافة الإدماج ليُسمع صوت الجميع".

و تتضمن التقرير إنجازات بوينج حيث نجحت الشركة في الحصول علي ٣٩% من الطاقة اللازمة لعمليات الشركة من مصادر الكهرباء المتجددة في عام ٢٠٢٣ و ذلك من خلال مزيج من عمليات الشراء المباشرة و اعتمادات الطاقة المتجددة

ونجحت الشركة في زيادة نسبة القوى العاملة في الولايات المتحدة التي تتكون من أقليات عرقية/إثنية بنسبة ٦.٤ نقطة ، وزيادة بنسبة ١.٢ نقطة في نسبة القوى العاملة العالمية لشركة بوينج التي تتكون من النساء، وكلاهما منذ عام ٢٠٢٢.

كما تم زيادة بمقدار 100 ألف ساعة في ساعات العمل التطوعي للموظفين في عام 2023، بإجمالي ٤٧٧ ألف ساعة مستثمرة في قضايا خيرية في جميع أنحاء العالم و تبرع موظفو الشركة بحوالي ٦٠ مليون دولار، شملت دفعة برنامج Boeing Gift Match للمنظمات الخيرية، فضلا عن إشراك أكثر من 100 من أصحاب المصلحة المؤثرين، ودعم 20 حدثاً رئيسياً باستخدام نموذج Boeing Cascade للتأثير المناخي الذي يحلل استراتيجيات الطيران لخفض الانبعاثات.

و طورت شركة بوينج نهجها في إدارة الكربون إلى استراتيجية "التجنب أولاً والإزالة ثانياً"، حيث يتطلب تجنب الانبعاثات الكربونية أولاً منع الانبعاثات الكربونية من خلال تقليل و/أو تجنب تلك الانبعاثات عند المصدر من خلال الاستمرار في الاستثمار بالطاقة المتجددة والبنية التحتية الفعالة وتشجيع الحفاظ على الموارد.

كما تعني إزالة الكربون الاستفادة من التعويضات وإزالة الانبعاثات التي يصعب الحد منها. ولتعزيز وتنويع محفظة التعويضات تعمل بوينج على زيادة استثماراتها في مشاريع إزالة الكربون الدائمة. كما ستدعم تطوير التقنيات والسياسات المهمة لدعم خطة إزالة الكربون في الطيران الدولي (CORSIA)، وهو الإجراء العالمي القائم على السوق الذي يدعمه عملاء الشركة من شركات الطيران.

عاجل